بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

معاون وزير الشباب: نحتاج لمعرفة نسبة مساهمة الرياضة في الناتج المحلي الإجمالي

صالون تنسيقية شباب الأحزاب
عوض العدوى -

قال مصطفي مجدي، معاون وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الرياضة قضية مرتبطة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة لدورها في تحسبين معدلات الصحة للمواطنين، وتعزيز الاستثمارات ودعم الاقتصاد ومنافع أخرى متعددة.

جاء ذلك على هامش استضافته بحلقة نقاشية بصالون التنسيقية عن الرياضة في مصر، تحت عنوان "مع أبطال مصر.. ودور الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة" بصالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مع أبطال مصر الحاصلين علي ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط.

وكشف معاون وزير الشباب والرياضة عن شراكة بين وزارة الشباب والرياضة ومعهد التخطيط القومي، وهي شراكة علمية استراتيجية تقوم على أساس مساهمة الرياضة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وأوضح مجدي، أنه على الرغم من البنية التحتية القوية لقطاع الرياضة، الى أننا لا نستطيع أن نعرف مقدرا مساهمة الرياضة في الناتج المحلي، على عكس قطاعات أخرى كالسياحة والصناعة والتجارة والصناعة وقناة السويس.

وشدد معاون وزير الشباب والرياضة، علي أنه أصبح هناك جيل جديد من المنشأت الرياضية والشبابية وهو مختلف تمام عن الجيل السابق ، حيث توجد مدينة رياضية على أحدث المعايير العالمية في العاصمة الإدارية، والتوسعات التي شهدتها مدينة برج العرب، موضحا أن كل هذه التوسعات تزيد من فرصة ريادة مصر في القطاع على المستوى العالمي.

وأكد معاون وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية وعضو التنسيقية، علي أهمية العلاقة التكاملية بين تنسيقية شباب الأحزاب ووزارة الرياضة المصرية معقبا:" قد تكون نموذج فريد في التعاون بين الوزارات وبين التنسيقية، لتناول العديد من القضايا والتكامل فيما بينهم بشأنها".