بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

هانز فليك يدعم منتخب ألمانيا السيدات في نهائي يورو 2022

هانز فليك
سعد صديق -

يشارك هانز فليك، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم رجال، ضمن وفد من الاتحاد الألماني للعبة سيحضر المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا للسيدات (يورو 2022) لمؤازرة المنتخب الألماني في مواجهته أمام نظيره الإنجليزي على كأس البطولة، التي تختتم غدا الأحد في إنجلترا.

ويلتقي المنتخب الألماني، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب الأوروبي برصيد 8 ألقاب، نظيره الإنجليزي غدا في نهائي البطولة على إستاد "ويمبلي" العريق بالعاصمة البريطانية لندن.

ويحظى المنتخب الألماني لكرة القدم النسائية بقدر هائل من الدعم والمساندة من قبل مسئولي ومجتمع كرة القدم على مستوى الرجال في ألمانيا.

وقال جوليان ناجلسمان، المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني، إنه سيشاهد المباراة عبر شاشة التلفزيون، وإنه سيتابع اللقاء كمشجع، بعيدا عن أي تركيز على النواحي الخططية.

وأوضح: "يتعلق الأمر أكثر بالاستمتاع بالمباراة، وتشجيع الفريق أملا في الفوز باللقب".

وصرح سيباستيان كيهل، المدير الرياضي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، لشبكة "سكاي" التلفزيونية: "اتمنى أن يتوج فريق السيدات بلقب آخر. سيكون هذا عظيما لكرة القدم الألمانية".

وقال أندري برايتنرايتر، المدير الفني لفريق هوفنهايم الألماني، إن الأجواء المثيرة في ويمبلي ستولد حماسا كبيرا.

وأعرب ستيفن بومجارت، المدير الفني لفريق كولون الألماني، أيضا عن إعجابه وانبهاره بمنتخب السيدات، وقال : "يؤدي الفريق عملا خارقا، وقد تحسن من مباراة لأخرى. ولهذا، أرى أنه يستطيع التتويج باللقب"

وقال: "يتوقف الأمر الآن على أن يبذل الفريق مجددا كل ما بوسعه في النهائي. أرى أن الفريق قادر على تقديم المزيد. ولهذا ، من الجيد أن نتابعه".

ويحضر فليك المباراة غدا ضمن وفد من الاتحاد الألماني لكرة القدم يترأسه بيرند نيوندورف رئيس الاتحاد.

كما أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، ووزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، التي تتضمن حقيبتها الوزارية شؤون الرياضة، عن حضورهما المباراة غدا في ويمبلي.

وأشاد أوليفر جليزنر، المدير الفني لفريق إنتراخت فرانكفورت، وكريستيان ستريتش، المدير الفني لفرايبورج بالمستوى الذي قدمها منتخب السيدات الألماني في يورو 2022 .