بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

موعد بدء الامتحانات الشفوية للمتقدمين لمسابقة الأئمة

وزارة الأوقاف
كتب هند عادل -

أعلنت وزارة الأوقاف والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن بدء الاختبارات الشفوية للمتقدمين في مسابقة شغل 1000 وظيفة مدرس وإمام وخطيب بوزارة الأوقاف يوم 15 أغسطس المقبل.

وقالت الأوقاف إنه تقرر إتاحة الاستعلام للمتقدمين لشغل 1000 وظيفة عامل مسجد يوم الإثنين المقبل على الموقع الاليكتروني ، على أن تبدأ الاختبارات المتكاملة لهم يوم 15 أغسطس أيضًا، وذلك بمركز الإدارة العامة بالعجوزة - مركز إعداد القادة لقطاع الأعمال سابقا-.

وتوجه وزير الأوقاف بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لحرصه ودعمه لكل الجهود المخلصة التي تعمل على اختيار أفضل الكفاءات في جميع المجالات وإعمال أقصى درجات الحوكمة والنزاهة والشفافية، ليس في اختيار المتقدمين فقط ولكن في كل مفاصل الدولة.

وأعلن الوزير أنه اتفق مع الدكتور صالح الشيخ على أن ينظم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لصالح الوزارة مسابقة خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة لشغل وظائف أئمة وخطباء ومدرسين وعمال مساجد، وأن يكون التقديم فيها قاصرا فقط عليهم دون غيرهم، مع الاحتفاظ بحقهم في التقديم في المسابقة التي سيطرحها الجهاز؛ لشغل هذه الوظائف أيضا، أو أي مسابقات أخرى يجريها الجهاز لصالح الوزارة، يأتي هذا الاتفاق في ضوء قيام الجهاز بإنشاء مركز متخصص لتقييم القدرات والمسابقات للأشخاص ذوي الإعاقة.