بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أمين عام الوحدة الاقتصادية يعلن عودة ليبيا لعضويته

ليبيا
مصطفى محمد -

أعلن الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمدي أحمد الني عودة عضوية ليبيا رسميا للمجلس، مثمنا حرص ليبيا على تعزيز وترسيخ منظومة العمل العربي المشترك.

وأشاد الني - خلال ترؤسه اليوم الخميس لاجتماع الأمانة العامة لمجلس الوحدة بحضور جميع مندوبي الدول العربية الأعضاء في المجلس - بالدور الفاعل والمتميز الذي يقوم به الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في سبيل تعزيز وتطوير منظومة العمل العربي المشترك ومواقفه الداعمة للقضايا العربية على جميع الاصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وهنأ الدكتور فرج عبدالوهاب الزنتاني على الثقة الكبيرة التي أولتها ليبيا له بتسميته ممثلا دائما لدولة ليبيا لدى مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والتي ستكون استمرارا لمسيرة عطائه في مجال العمل العربي المشترك وإضافة نحو مزيد من الانجاز والكفاءة في الأداء.

من جهته، أوضح الزنتانى أن ليبيا من الدول العربية الأوائل التي وقعت على اتفاقية الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية ويتطلع لبذل كل الجهود للتعاون معها لتعزيز اقتصادها، ودورها الريادي في مجال العمل العربي المشترك كون الاقتصاد الليبي يمثل نمطاً مثالياً لاقتصاد عربي واسع ومتعدد القطاعات والمجالات وجاذب للاستثمار.

وأكد مجددا التزام الامانة العامة للمجلس بمساندة الدول العربية الأعضاء في جميع المجالات الاقتصادية لتحقيق أقصى معدل نمو للاقتصادات العربية، مشيدا باقتصاد الدول العربية الأعضاء في المجلس وموقعها الاستراتيجي المطل على أهم الموانئ والممرات المائية الكبيرة إلى جانب قوتها الاقتصادية والتجارية وثرواتها البشرية والنفطية والمعدنية والزراعية الهائلة.

بدورهم، رحب مندوبو الدول العربية الأعضاء بالإجماع بعضوية ليبيا لمجلس الوحدة الاقتصادية، مؤكدين أن انضمام ليبيا للمجلس سيزيد مساهمتها في جهود التنمية والإعمار والتجارة والصناعة ويعزز دورها العربي في المنطقة، كما يسهم في اندماج الاقتصاد الليبي في الاقتصاد العربي والدولي وزيادة الاستثمارات الداخلية والخارجية، بالاضافة لزيادة قدرة المنتجات والخدمات الليبية للوصول الى الأسواق العربية والعالمية.

وأوصى المندوبون ببذل الجهود بجانب الأمانة العامة للمجلس لعودة عضوية الدول العربية الأخرى إلى مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، لتنمية وتطوير الاقتصادات العربية على الصعيدين العربي والدولي.