بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أمريكا تجدد التزامها بالتعاون مع كوريا الجنوبية لمكافحة الجرائم الإلكترونية وغسيل الأموال

 أمريكا وكوريا الجنوبية
االقسم الخارجي -

جددت الولايات المتحدة التزامها بالتعاون مع كوريا الجنوبية لمكافحة الجرائم الإلكترونية وغسيل الأموال وتأمين العملات المشفرة من بين قضايا أخرى.

جاء ذلك، حسب ما نشره البيت الأبيض في بيان صحفي عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الخميس خلال زيارة آن نويبرجر نائبة مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي جو بايدن لشؤون التكنولوجيا الإلكترونية والناشئة لكوريا الجنوبية التي اختتمت الليلة الماضية لتعزيز التحالف الثنائي بشأن قضايا الفضاء الإلكتروني.

وأفاد البيت الأبيض في بيانه بأن زيارة المسئولة الأمريكية تأتي في أعقاب الالتزام المشترك للرئيس بايدن ونظيره الكوري الجنوبي يون سيوك-يول خلال رحلته إلى كوريا الجنوبية مايو المقبل لتوسيع تعاون واشنطن وسول الثنائي في القضايا الإلكترونية الإقليمية والدولية ومواجهة التهديدات الإلكترونية، بما في ذلك تهديدات كوريا الشمالية.

وأضاف البيان أن نويبرجر سلطت الضوء خلال اجتماعاتها مع نظرائها الكوريين على التزام إدارة بايدن ونائبته كامالا هاريس بالعمل مع شركائها لتأمين البنية التحتية الحيوية والأنظمة الحكومية والاستعداد للحوادث الإلكترونية وتعزيز احترام القانون الدولي وقواعد السلوك المسئول والتعاون لردع النشاط الإلكتروني التخريبي المزعزع للاستقرار.