بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزيرة التضامن: الرئيس السيسي يوجه بمراعاة حقوق الفئات الأولى بالرعاية

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
مصطفى محمد -

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يوجه بصفة مستمرة بمراعاة حقوق الفئات الأولى بالرعاية والاستثمار في أطفالهم مع تأهيل القادرين على العمل في تلك الأسر.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي في تصريحات لها أن ذلك يأتي حتى تتمكن هذه الأسر من الخروج من دائرة الفقر تدريجياً ومن ثم تستطيع المشاركة بشكل إيجابي في سوق العمل والإنتاج.

وفي هذا السياق أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الدولة المصرية توائم أي ملف اقتصادي بقواعد اجتماعية عادلة ولهذا أطلقت الدولة برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" في مطلع عام 2015 وتوسعت فيه عام 2016 وذلك وقت تحرير سعر الصرف و تبني الدولة برنامج للإصلاح الاقتصادي والشروع في إعادة توزيع ملف الدعم.

تابعت وزيرة التضامن :ثم برز اهتمام الدولة في أثناء الأزمات الاقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا وبصفة خاصة دعم كل من الحكومة والمجتمع المدني للقطاع الصحي والدعم النقدي ومساعدات العمالة غير المنتظمة.

استطردت نيفين القباج :ثم يتصاعد دور الدولة مرة ثانية بحزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية التي تشمل تأمين الغذاء والدعم النقدي والمساعدات الاستثنائية في الوقت الحالي الذي تمر به كافة الدول ومنها مصر بأزمات اقتصادية على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية.