بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محمد نشات العمده الشراكة الصناعية بين مصر والإمارات والأردن نقلة اقتصادية للمستقبل

النائب محمد نشأت العمدة
كتب عوض العدوى -

قال النائب محمد نشات العمده، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والأردن والإمارات، نقلة اقتصادية للمستقبل عبر مشاريع عملاقة ونوعية.

ونوه نشات، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين له اليوم، بتصريحات وزيرة الصناعة والتجارية، نيفين جامع، بتحديد 12 مشروعا بـ3.4 مليار دولار في إطار هذه الشراكة في مختلف القطاعات، وهو ما يؤكد ضخامة المشاريع المطروحة على جدول أعمال المبادرة.

ولفت عضو صناعة البرلمان، إلى أن من ضمن المشاريع المدرجة، زراعة 100 ألف فدان لإنتاج المحاصيل الاستراتيجية، و250 ألف فدان لإنتاج القمح والعلف والسكر، موضحا أن هذا المشروع سيتم زراعته فى الأردن بغرض تبادل الخبرات، وكذلك مشاريع تصنيع اللحوم، وتصنيع أدوية البدائل الحيوية وإنتاج المواد الفعالة الأولية والأدوية الهرمونية، وغيرها من المشاريع.

وشدد نشأت العمده، على أن الشراكة الصناعية التكاملية بين الدول الثلاث، تفتح آفاقا حقيقية للمستقبل وعشرات الآلاف من فرص العمل، وتنعكس بشكل إيجابي على حيوية الاقتصاد المصري وصادراته.

واختتم النائب محمد نشات، بالتأكيد على أن مصر لا تتوانى عن تعزيز علاقاتها الاقتصادية والعربية، مشيرا إلى أن الشراكة الصناعية التكاملية نموذج فريد في العلاقات العربية المشتركة، وستكون خطوة لما هو قادم بالمستقبل.