بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الوزراء العراقي يستعرض تطورات الأزمة الاقتصادية العالمية وعددا من الملفات الأمنية

مجلس الوزراء العراقي
وكالات -

استعرض مجلس الوزراء العراقي تطورات الأزمة الاقتصادية العالمية واستمرار الحكومة بمتابعتها لمواجهة تأثيراتها، وعددًا من الملفات الأمنية التي شهدت تطورًا ملحوظًا في مجال مواجهة الجماعات الإرهابية وملاحقة عصابات الجريمة بما تساعد في تعزيز الأمن والاستقرار في عموم البلاد.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن الكاظمي ترأس جلسة المجلس الاعتيادية السابعة والعشرين اليوم الثلاثاء، حيث جرى بحث مجمل الأوضاع العامة في البلاد، ومناقشة عدد من القضايا والملفات الوزارية وإصدار التوصيات والقرارات بشأنها، بالإضافة إلى إجراءات وخطوات التعاقد والعمل في مطار الموصل الدولي، وملف الكهرباء ومناقشة الإجراءات والآليات المعتمدة لتجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية.

وقرر الموافقة على استثناء شركة النفط الوطنية العراقية من الفقرة (1) من قرار مجلس الوزراء (65 لسنة 2022)؛ لضمان انسيابية دخول المواد إلى الحقول النفطية وديمومة إنتاج النفط الخام في ظل الوضع الحرج الحالي.

وفي السياق، أكد وزير الشباب والرياضة رئيس الاتّحاد العراقيّ لكرةِ القدم عدنان درجال، اليوم، أن مجلس الوزراء سيعقد الخميس المقبل اجتماعا لمناقشةِ الأمور اللوجستيّة والتخصيصات الماليّة الخاصة ببطولة "خليجي 25" واستقطاب ملاك تدريبي أجنبي للمنتخب العراقي في المرحلةِ المقبلة.

وقالَ درجال - عقب جلسة مجلس الوزراء وفقا لـ (واع) - إن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وجه في الجلسة الاعتياديّة الوزارات كافة بالتعاون والتنسيق لتهيئة السبل الكفيلة بإنجاح خليجي 25 في البصرة، وتذليل جميع الصعوبات أمام هذه الاستضافة لتكون بطولة استثنائية وإظهارها بأبهى صورة.