بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

قوات حرس الحدود تضبط عربتي دفع رباعي ومهربين أسلحة ومخدرات وبضائع مهربة

ضبطيات حرس الحدود
كتب - أحمد عبد الخالق -

تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 2 عربة دفع رباعى يستقلهم 3 مهربين مصريين الجنسية عثر بحوزتهم على 1800 كجم من مخدر الحشيش و150 ألف قرص مخدر و13 بندقية مختلفة الأنواع و2800 طلقة مختلفة الأعيرة و6 خزن أنواع.

كما تم ضبط 262 هاتف محمول مختلف الأنواع، وطائرة بدون طيار، وذلك وفقا لما أعلمته القوات المسلحة استمرارا لجهود قوات حرس الحدود فى التصدى للمهربين والعناصر الإجرامية وإحباط العديد من المخططات والمحاولات التى تهدف إلى الإضرار بالأمن القومى المصرى، وبناء على معلومات مجموعة مخابرات وأمن حرس الحدود بشأن إعتزام بعض المهربين تهريب شحنات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة والذخائر عبر دروب الصحراء الغربية.

كما كثفت قوات حرس الحدود جهودها خلال الشهر الجارى وبالتنسيق مع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية والأجهزة الأمنية المختلفة أعمال التفتيش والـتأمين للأنفاق والمعابر الحدودية المختلفة، والتى أسفرت عن ضبط 31 متهما وبحوزتهم 2 طن حشيش، و70 كيلو جراما من مخدر الهيدرو، و32 كيلو جراما من مخدر الأفيون، و(3822) هاتف محمول، وكميات كبيرة من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية .

وفى سياق متصل تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 12 جهازا للكشف والتنقيب عن المعادن، و122 جوالا من الحجارة المخلوطة بالذهب، و13 عربة أنواع مختلفة، و(3) لوادر بالإضافة إلى إحباط محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية (927) فرداً من جنسيات مختلفة.

يأتى ذلك استمراراً للجهود المكثفة التى تتخذها قوات حرس الحدود ليلاً ونهاراً لإحكام السيطرة الأمنية على حدود الدولة البرية والساحلية للحفاظ على الأمن القومى المصرى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة .