بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تكدس سائقى ” التوك توك” يثير غضب مواطني قنا

أزمة التكاتك
قنا سمر أحمدانى -

سادت حالة من الغضب بين مواطني مركز قوص جنوب قنا ، نتيجة تردى الأوضاع الاجتماعية بالمدينة، بسبب انتشار التوك توك، الذى يتسبب فى تعطيل حركة المرور، بجانب التلوث السمعي الناتج عن تشغيل الاغانى التى بها اصوات عالية ومهرجانات .

رصدت جريدة "الدولة الاخبارية" معاناة المواطنين بسبب التكدس والازدحام بالتكاتك .

يقول" احمد على " أحد المواطنين، أن الحياة بنطاق المدينة أصبحت لا تطاق بسبب انتشار التكاتك، فضلا عن الأفعال التى تحدث من بعض السائقين كمعاكسة البنات وتشغيل أغانى بأصوات مرتفعة وتحديد الأجرة على حسب أهوائهم .

ويشير" عطا الله عز الدين " أحد سكان المواطنين، أن حياة المواطنين معرضة للخطر بسبب التكاتك خاصة أن قائدى تلك المركبات معظمهم اطفال فى 12-18 سنة، وان وراء كل مصيبة " التوك توك" فاكثرها وقائع خطف حقائب السيدات ترتكب بسبب التوك توك،وذلك نتيجة غياب الرقابة، ويجب أن توضع ضوابط لتنظيمه داخل المدينة، والزامهم بالتراخيص لضبط المخالفين منهم، وتوفير الحماية اللازمة للمواطنين .

ويضيف" محمد على" سائق توك توك، أنه يطالب المسئولين بعمل نظام ونمط معين نسير عليه بدلا من حالة الفوضى التى يعانى منها الجميع، مشددا على إلقاء اللوم على أصحاب السيارات الذين اعتادوا على توقيف وركن سيارتهم بالشوارع الرئيسية على جانبى الطرق، موضحا انهم هم أصحاب الاختناقات المرورية .