بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزارة الرياضة كلمة السر في أزمات منتخب المصارعة ببطولة العالم

منتخب المصارعة ببطولة العالم
مصطفى محمد -

شهدت مشاركة منتخب المصارعة في بطولة العالم للناشئين المقامة حاليا بالعاصمة الإيطالية روما، عدد من الأزمات أبرزها عدم سداد رسوم المشاركة وهو ما أسفر عن حدوث حالة من الارتباك داخل صفوف الفريق القومي.

وكالعادة توجهت أصابع الاتهام تجاه مسئولي اتحاد المصارعة، بأن تقصير إداري أسفر عن حدوث الأزمة، وهو ما نفاه مصدر داخل الاتحاد.

مصدر داخل اتحاد المصارعة كشف أن الاتحاد أعلن في وقت سابق عدم مشاركته في البطولة وتم إبلاغ وزارة الرياضة رسميا بالقرار، وأن الفريق المشارك حاليا في المنافسات تم اختياره بمعرفة الوزارة وهي المسؤولة عن مشاركة اللاعبين.

وأضاف، أن جميع اللاعبين المشاركين تم اختيارهم من المشروع القومي للموهبة الرياضية التابع لوزارة الرياضة وأن دور الاتحاد هو إنهاء الإجراءات فقط لا غير.

وتابع: “وزارة الرياضة لم ترسل لنا تحويل رسوم المشاركة بالبطولة في الموعد القانوني، وبالتالي حدثت الأزمة، وأن الاتحاد قام بتحويل الرسوم فور إرسالها من جانب وزارة الرياضة”.

وواجهت المنتخب أزمة جديدة بعد اعتراض مندوب الاتحاد الدولي على كتابة أسماء اللاعبين على مايوهات اللاعبين بخط اليد وهو مظهر لا يليق بسمعة المنتخبات المصرية.

وعلمت فيتو أن الأزمة في طريقها للحل، بعد إرسال مايوهات اللاعبين لأحد المطابع في إيطاليا من أجل طباعة أسماء اللاعبين عليها.

ويشارك منتخب المصارعة في البطولة بقائمة تضم 12 لاعب ولاعبة.