بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الرئاسي اليمني يجدد دعوته للمجتمع الدولي بتحمل مسئولياته إزاء جرائم جماعة الحوثي

المجلس الرئاسي اليمني
مصطفى محمد -

جدد مجلس القيادة الرئاسي اليمنى اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس المجلس، دعوته الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بتحمل مسؤولياتهم ازاء الانتهاكات والجرائم البشعة التي ارتكبتها الجماعة الحوثية الإرهابية ضد المدنيين اليمنيين، ومساعيها لاستغلال جهود التهدئة من أجل التحشيد الحربي والاستعداد لجولة أكثر دموية من التنكيل والعنف في اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء خلال الاجتماع الذى عقده المجلس اليمني لمناقشة تطورات الأوضاع المحلية ومسار الهدنة الإنسانية، بما في ذلك الخروقات الواسعة التي ارتكبتها الجماعة الحوثية في مختلف الجبهات.

واستمع المجلس إلى تقارير حول مسار الهدنة الإنسانية، وخروقات الجماعة الحوثية، وضحاياها بين المدنيين والقوات المسلحة، وآثارها وتداعياتها الإنسانية في مختلف الجبهات، بالإضافة لمئات الخروقات من جانب الجماعة المدعومة من النظام الإيراني، التي أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ في الثاني من إبريل الماضي وحتى 23 يوليو الجاري.

وأطلع المجلس في هذا السياق على تقرير بشأن المشاورات مع فريق قطاع الاصلاح الامني بمكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة، خلال زيارته الأخيرة إلى مدينة تعز، وما نتج عنها من توصيات بموجب إعلان الهدنة الإنسانية.