بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الصحة: مصر خالية من جدري القرود.. ولا قيود على السفر

حسام عبد الغفار
صلاح ضرار -

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، آخر تطورات جدري القرود، على المستوى العالمي والاحتياطات الوقائية التي أقدمت الدولة المصرية عليها بعد إعلان منظمة الصحة العالمية انتشار هذا الوباء.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي سيد علي، في برنامج« حضرة المواطن »، أن منظمة الصحة العالمية قامت بتقسيم دول العالم، بخصوص جدري القرود، مجموعات، المجموعة الأولى التي تقع فيها مصر وهي الدول التي لم يظهر فيها أي حالات إصابة بهذا الفيروس حتى الآن، مشيراً إلى أن المجموعة الثانية هي الدول التي أعلنت حالات اشتباه وإصابة الفيروس.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، أن منظمة الصحة العالمية وضعت مجموعة من التوصيات التي يجب أن تتخذها كل دولة من أجل منع دخول حالات مصابة بـ جدري القرود إليها أو وفقاً للمجموعة التي تنتمي إليها، موضحاً أن الوضع في مصر مستقر ولدينا كافة الاحتياطات اللازمة لاكتشاف ومنع أي حالات قادمة من الخارج، بالإضافة الى الاستعدادات الطبية حال ظهور أي حالة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن منظمة الصحة العالمية لم تضع أي قيود على السفر فيما يخص جدري القرود حتى الآن، وذلك يرجع لوجود فارق كبير بين جدري القرود والكورونا من حيث الانتشار ووسائل الانتقال من شخص إلى آخر.