بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب تيسير مطر: أعضاء مجلسى النواب والشيوخ قامات وطنية.. وليسوا مرتشين

جانب من الندوه
كتب محمد عدس -عوض العدوى -

وجه النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ رئيس حزب إرادة جيل و أمين عام تحالف الأحزاب المصرية ، التحية والتقدير للدكتور سامي عبد العزيز الخبير الإعلامي وعميد كلية الإعلام السائق على المحاضرات التى ألقاها خلال المنتدي السياسي لتحالف الأحزاب المصرية استعدادا للحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس السيسي.

وقال مطر ، خلال كلمته بالندوة الختامية للمنتدي السياسي ، اشكر المحاضر واضم صوتي للنائب عفت السادات وحسين ابو العطا أننا نحتاج الكثير من المحاضرات ولولا المعلمين ما كنا نحن الآن .

ورفض النائب تيسير مطر ،اتهام النواب بالرشوة، قائلا لا يمكن اتهام مجلسي النواب والشيوخ بهذه الاتهامات فكل النواب واعضاء الشعب وطنيون يخدمون المواطن ليل نهار ولا يوجد نائب يهرب من الناس ابدا ، وممكن يكون وقته ضيق .
وطلب التصويت من المشاركين في المنتدي السياسي لتحالف الأحزاب المصرية بإلغاء وحذف كلمة مصطفي قنديل ، نائب رئيس حزب الغد المصري الجديد ،بشان الاتهامات التى وجهها إلى مجلس النواب من مضبطة الندوة .

كانت قد انطلقت منذ قليل فعاليات الندوة الختامية للمنتدي السياسي الذي نظمه تحالف الاحزاب المصرية، الذي يضم 42 حزبا سياسيا ، استعدادا لمؤتمر الحوار الوطنى الذى دعا اليه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

واستعرض خلال الندوة الختامية الدكتور سامي عبد العزيز الخبير الإعلامي كيفية إدارة الحوار الوطني قائلا إن الحديث مع الإعلام ليس حربا أو اشتباك باللسان وانما هو حوار له هدف.

ودعا الدكتور سامي عبد العزيز، إلى تحري الدقة فى جمع المعلومات والمصداقية في نقل المعلومات وعدم الوعد باشياء غير مؤكدة واحترام واعي الجمهور وثقافته وعقليته .

كما استعرض خلال الندةوة نبذة إعلامية عن لغة الجسد ، قائلا إن الحديث الناجح هو نتاج تناغم الإتصال اللفظي مع لغة الجسد لتحقيق الاقناع .
وقال إن لغة الجسد مهمة أما أن تعلو بك أو تهوي بك وأما أن تدعم الصورة الذهنية القادمة أو تجعل الآخرين يتراجعون عنها أو تغيرها

كما القي نبذة مختصرة عن الأخطاء الشائعة في التعامل مع الإعلام .