بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

حارس ريال مدريد بعد الخسارة أمام برشلونة: «الأمور صعبة بدون بنزيما»

كريم بنزيما
احمد صالح -

أكد تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، عقب الهزيمة في أول مباراة ودية في فترة الاستعداد للموسم الجديد أمام غريمه برشلونة، أن فريقه يحتاج إلى كريم بنزيما لأنه بدونه يفتقر إلى تسجيل "هدف ما وخلق المزيد من الخطر" على مرمى الخصم.

لكن البلجيكي تيبو كورتوا صاحب الـ30 عامًا استبعد حاجة الملكي للجوء إلى سوق الانتقالات لأنه فاز الموسم الماضي بالدوري وبدوري أبطال أوروبا بنفس "هذه المجموعة".

وقال كورتوا: "العام الماضي فزنا بالليجا ودوري الأبطال بهذه المجموعة ولدينا إيمان بهذا، ولكن إذا لم يكن كريم موجودا، فإننا نفتقد إلى هدف ما ولخلق المزيد من الخطر".

وأشار: "لكنها المباراة الأولى ولا داعي لاستخلاص نتائج. التحدي الأول سيأتي في كأس السوبر. كريم هو أفضل لاعب رقم 9 (مهاجم صريح) في العالم ومن الواضح أننا نحتاج إليه".

وعن التصديات الثلاثة الهامة التي قام بها في الدقائق الأخيرة لتجنب الخسارة بمزيد من الأهداف في مرماه، قال: "كنت هناك لأتصدى لتلك الكرات، لا سيما تسديدتان جيدتان من جانب ديمبيلي".

وزاد: "أشعر أنني على ما يرام، فأنا أعمل بكثير من الجد. لم أذهب إلى المنتخب لأتمكن من التعافي جيدا من آلام أسفل ظهري وأنا سعيد لأنني تمكنت في المباراة الأولى من تقديم مستوى جيد".

وحاول البلجيكي التقليل من أهمية هذه الخسارة، متذكرا هزيمة أكثر إيلاما للريال أمام أتلتيكو مدريد، قائلا: "في فترة تحضيرية خسرنا 7-3 أمام أتلتيكو في نيويورك (2019) وبعدها فزنا عليه مرتين وفزنا بالليجا".

وأكد: "المباريات الودية لا تقول الكثير، تريد الفوز أمام المشجعين في الولايات المتحدة، ولكن الأمر يتعلق باكتساب الإيقاع المطلوب ولا يمكن أخذ هزيمة على محمل درامي جدا".

كما أبدى كورتوا ثقته في مواطنه إيدن هازارد، الذي لعب في النصف الأول من المباراة أمام البرسا في مركز المهاجم الصريح، مؤكدا قدرته على اللعب في مراكز متنوعة.