بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”صباح الخير يا مصر” يسلط الضوء على الجولة الأوروبية للرئيس السيسي

برنامج صباح الخير يا مصر
سالي البرعي -

قال الإعلامي أحمد عبد الصمد، إن مصر دولة ذات ثقل كبير في محيطها العربي والإقليمي والدولي، وهو ما برهنت عليه الجولة الأوروبية التي نفذها الرئيس عبدالفتاح السيسي وانتهت منذ يومين.

وأضاف عبد الصمد خلال تقديم حلقة اليوم الأحد، من برنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن رئيس الجمهورية زار 3 عواصم هي برلين وبلجراد وباريس، والتي شهدت حفاوة كبيرة في استقباله وتقدير كبير للدور الذي يضطلع به في المنطقة ككل.

وتابع أن القمة التي جمعت الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في الإليزيه، شهدت التأكيد على الشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، بالإضافة إلى مباحثات حول مجمل العلاقات سواء كانت العلاقات الثنائية المتعلقة بالتجارة والاقتصاد والشركات الفرنسية العاملة في مصر.

من ناحيتها، أكدت الإعلامية بسنت الحسيني، أن مصر تشهد تنمية شاملة في مجالات وقطاعات مختلفة مثل الكهرباء والغاز الطبيعي، وغيرها من الملفات التي كان يعاني الشعب المصري منها، لكن سياسة الدولة المصرية نجحت في التعامل مع هذه الملفات، حيث أصبح هناك فائض في الإنتاج سمح لها بالتصدير للخارج.

وواصلت: "هناك نتائج مهمة للجولة الأوروبية التي أثمرت عن اتفاقيات مشتركة وتوافق حول القضايا الدولية والإقليمية، كما حصلت الأزمة الروسية الأوكرانية على مساحة من المباحثات على اعتبار أن العالم يشهد أزمة في امدادات الطاقة".