بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الكاظمي يبحث مع برزاني ملف إدارة الملف النفطي بين الحكومة الإتحادية والإقليم

الكاظمى
وكالات -

اجتمع رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي اليوم السبت مع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور برزاني لبحث ومعالجة القضايا العالقة واستمرار العمل للوصول إلى حلول مشتركة وتحقيق حالة التكامل في إدارة الملف النفطي بما يحقق المصلحة العليا للشعب العراقي.

وأكد رئيس الحكومة العراقية خلال الاجتماع على أهمية العمل بروح الفريق الواحد، والتركيز على المشتركات بالنحو الذي يحقق الأمن والاستقرار والازدهار للشعب العراقي بمختلف أطيافه، بحسب بيان للحكومة العراقية.

وبحسب البيان فإن الجانبين ناقشا مجمل الملفات الوطنية، والقضايا التي تهم المواطنين وسبل استمرار العمل المشترك بين بغداد وأربيل بالنحو الذي يحقّق الأمن الغذائي للعراقيين جميعاً، وإستمرار الإيفاء بإستحقاقاتهم.

وأعرب الجانبان عن إدانتهما بشدة للإعتداءات التركية على الأراضي العراقية، ولاسيما الإعتداء الأخير الذي أودى بحياة العديد من المواطنين الأبرياء، وأهمية الإتفاق على رؤية موحدة للتعاطي مع الاعتداء، والتحقيق في ملابساته.

كما تمت مناقشة التنسيق الأمني بين القوات الأمنية الإتحادية وقوات الإقليم، وأهمية ذلك في إستمرار مجابهة تهديد تنظيم داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى.

وذكر البيان أن الكاظمي وبرزاني بحثا طرق معالجة آثار التحديات الإقتصادية التي يمر بها العالم والمنطقة، وأهمية تهيئة الأجواء الملائمة للتنمية الاقتصادية، وضرورة تعزيز آليات التعاون، والتنسيق المشترك بين الحكومة الإتحادية وحكومة الإقليم لتحسين مناخ العمل، وجذب الإستثمارات، وتعميق الحوارات بين وزارة النفط الاتحادية ووزارة الموارد الطبيعية في الإقليم لمعالجة القضايا العالقة، وتحقيق حالة التكامل في إدارة الملف النفطي.