بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الرياضة: الكشف عن تفاصيل مسار ماراثون زايد أكتوبر المقبل بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة الإمارات

وزير الرياضة
سعد صديق -

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن تنظيم مؤتمر صحفي خلال شهر أكتوبر المقبل بمحافظة الإسكندرية؛ للكشف عن كافة تفاصيل مسار ماراثون زايد الخيري، الذي سيقام بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك خلال كلمة للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اليوم السبت على هامش مراسم توقيع اتفاقية مشتركة بين وزارة الشباب والرياضة ومجلس أبوظبي الرياضي واللجنة العليا المنظمة للماراثون، تقام بموجبها منافسات النسخة السابعة لماراثون زايد الخيري في محافظة الإسكندرية، ويخصص العائد لصالح مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق والحوادث.

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على استدامة التعاون مع مصر على مستوى استضافة ماراثون زايد الخيري انطلاقاً من الروابط الأخوية التي تجمع قيادات البلدين والشعبين الشقيقين.

كما وجه الشكر والتقدير إلى محافظ الإسكندرية على التعاون المثمر والتنسيق في استضافة النسخة السابعة من الماراثون بعروس البحر المتوسط هذا العام.

وأوضح وزير الرياضة، أن ماراثون زايد الخيري يعد محفلاً رياضياً كبيراً، وإقامته بمصر يدلل على العلاقات القوية التي تجمع الجانبين المصري الإماراتي، فضلاً عن كونه حدثاً إنسانياً يعكس قيمة العمل الخيري والمساهمة المجتمعية، مبيناً أن الماراثون يشهد مشاركة كبيرة من قبل الشباب والعائلات المصرية، كما أنه رمز مكمل لرؤية وزارة الشباب والريضة من خلال الاستثمار الرياضي من أجل التنمية.

وحددت اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري انطلاقة ونهاية سباقات النسخة السابعة عند استاد الإسكندرية، حيث تتضمن سباقات الماراثون: ٢ كم (ليشمل فئات (أصحاب الهمم، الأطفال تحت ١٠ سنوات، كبار السن فوق ٦٠ سنة)، بجانب السباق الرئيسي لمسافة ١٠ كم (رجال، سيدات)، وتم الإعلان أيضا عن رسوم تسجيل المشاركين في سباقات الماراثون بقيمة ١٠٠ جنيه مصري لدعم مستشفى أهل مصر لضحايا الحروق والحوادث، ومن المتوقع أن يشهد الحدث الخيري الإنساني مشاركة ٣٠ ألف من النشء والشباب والفتيات ومختلف المواطنين .

ومن المقرر أن يتم تخصيص العائد لصالح مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق والحوادث.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى حضره كل من عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، والدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وأحمد محمد هلال الكعبي عضو اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري، وسهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي، ويعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، والدكتور عادل أحمد المدير التنفيذي لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق والحوادث بالمجان، والدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة، وعدد من قيادات الوزارة، وسيف شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى بجانب وفد اللجنة العليا للماراثون ومجلس أبوظبي الرياضي.