بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022 ينتهي غدًا.. والوزارة تعلن جداول الدور الثاني

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتبت - كريمة موسى -

تنتهي امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2022 غدا الخميس، حيث من المقرر أن يؤدي الطلاب الامتحان في مواد الأحياء شعبة علمي علوم والاستاتيكا لطلاب علمي رياضيات والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم غدا موعد إعلان نتيجة الدور الأول وجداول الدور الثاني لامتحانات للثانوية العامة وضوابط التظلمات وتفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن طلاب الثانوية العامة 2022 الذين تغيبوا عن أداء الامتحان في الدور الأول لظروف مرضية أو قهرية، والطلاب الذين أصيبوا أثناء أداء الامتحان بأي أزمات صحية مفاجئة، من حقهم تقديم طلب بتأجيل امتحانات الثانوية العامة 2022 للدور الثاني بالدرجة الفعلية.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أن الموعد المقترح حتى الآن لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022، لن يزيد على يوم 2 أغسطس المقبل، فهي إما الأول أو الثاني من الشهر المقبل، على أن يتم إعلانها رسميًا في المدارس في اليوم التالي، لكن هناك تعليمات مشددة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بعدم التسرع في إعلانها، والتدقيق للغاية في حصول كل طالب على حقه كاملًا.

والعام الماضي، بدأت امتحانات الثانوية العامة يوم 10 يوليو 2021، وانتهت يوم 2 أغسطس، وبالتالي ظهرت النتيجة يوم 17 أغسطس، أي بعد أسبوعين تقريبًا من آخر يوم امتحانات، لكن هذه السنة من غير المتوقع وصول الأمر إلى أسبوعين، بل من 10 إلى 12 يومًا فقط من آخر يوم امتحانات وحتى إعلان النتيجة.