بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ميدو: ساكي وليبي يمهدان لنجاح فيتوريا مع منتخب مصر

أحمد حسام ميدو
كتب - محمد ياسر -

أبدى أحمد حسام "ميدو"، نجم توتنهام الإنجليزي الأسبق، امتعاضه من نغمة التشكيك في قدرات البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، بأنه مدرب أندية وليس منتخبات.

وقال ميدو في كلمته على هامش المؤتمر الصحفي لتقديم فيتوريا لوسائل الإعلام: "لا يوجد في كرة القدم ما يسمى بمدرب أندية ومدرب منتخبات، مارسيلو ليبي على سبيل المثال عمل في تدريب المنتخبات بعد 23 عاما من بدء مسيرته التدريبية التي قاد خلالها عدة أندية ومن ثم قاد منتخب إيطاليا للتتويج بلقب كأس العالم 2006".

وأضاف: "نفس الأمر مع أريجو ساكي أحد أعظم المدربين في التاريخ، وهناك مدربون كبار نجحوا مع المنتخبات ولم يدربوا من قبل المنتخبات وعلينا أن ندعم فيتوريا، لأنه مدربه كبير".

وتابع ميدو: "واجهت فيتوريا عندما كنت مدربا للوحدة وكان هو مدربا للنصر في الدوري السعودي وأعلم تماما أنه مدرب كبير، وعلينا أن نبتعد عن السلبيات ونوفر مناخا جيدا لنجاحه في مصر".

تفاصيل عقد «فيتوريا» مع منتخب مصر

ويمتد عقد فيتوريا مع اتحاد الكرة لمدة 4 سنوات أي ينتهى في 2026، ويتضمن العقد أحقية فيتوريا في استقدام 4 مساعدين أجانب.

ويحصل فيتوريا وفقا للعقد على 2 مليون و400 ألف دولار سنويا أى سيحصل على 200 ألف دولار شهريا ما يعادل 3 ملايين و600 ألف جنيه مصري، ويوجد شرط جزائى فى العقد قيمته راتب 3 أشهر لأى طرف يرغب فى فسخ العقد قبل نهايته.

الحق في إقالة فيتوريا

ولا يتضمن العقد بندا يمنح اتحاد الكرة المصرى الحق في إقالة فيتوريا إذا فشل في الفوز بأمم إفريقيا 2023، حيث يرغب اتحاد الكرة المصرى في استكمال العقد للنهاية ويرفض فكرة التعامل بالقطعة، خاصة أن الكرة المصرية تحتاج حاليا لمشروع كبير من أجل بناء منتخب جديد.