بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ميرال الهريدى: كلمة الرئيس ”السيسي” ببرلين أتسمت بالمصارحة فيما تشهده الساحة الدولية من تحديات

النائبة ميرال الهريدى
عوض العدوى -

أكدت النائبة ميرال الهريدى، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن ، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي ، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ألمانيا تأتى في توقيت هام وظروف دقيقة يمر بها العالم أجمع .

وقالت النائبة ميرال الهريدى في بيان لها، أن الزيارات واللقاءات التى يعقدها الرئيس السيسي مع قادة دول العالم تؤكد بأن القاهرة حريصه على تعميق الشراكة مع كافة الدول في إطار التعاون المشترك والذي يعود في النهاية على الجميع بالخير والرخاء .

وأشارت الهريدي، أن حديث الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الأثنين مع المستشار الألماني في برلين ، أتسم بالمصارحة والمكاشفة فيما تشهده الساحة الدولية اليوم من تحديات وقضايا متعددة فرضتها أزمة الحرب الأوكرانية الروسية ، ومن قبلها أزمة كورونا .

كما تتطلب الساحة الدولية أيضاً من الجميع توحيد الجهود والتنسيق بشأن العمل على إنهاء عدد من القضايا الهامة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع الغير مستقرة في كل من " ليبيا، وسوريا، واليمن" فضلاً عن سبل مواجهة التطرف والإرهاب وظاهرة الهجرة غير الشرعية التى أحرزت فيها مصر تقدما كبيرا، ونجحت في التصدي لتلك الظاهرة والقضاء عليها .
وشددت عضو مجلس النواب، على أن مصر من أهم الدول في المنطقة التى ترتبط بشراكة جيدة مع ألمانيا في ظل ما تتمتع به الدولتين من علاقات قوية وإمكانيات وموارد كبيرة .
وأضافت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، أن مصر كما أكد الرئيس السيسي لن تدخر جهداً في سبيل إنجاح القمة العالمية للمناخ COP27 والتى ستقام في مدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم، نظرا لأهميتها والتى ستحظى بإهتمام دولى كبير.

وأشارت عضو مجلس النواب ، أن مصر منفتحة على الجميع وحريصة كل الحرص على إقامة علاقات وتعاون مشترك في مختلف المجالات سواء الاقتصادية أو التنموية، وأنها سوق واعد لاستقبال رؤس الأموال الأجنبية للاستثمار في كافة المشروعات .