بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير القوى العاملة يكلف بالتواصل مع أهل الصيدلي أحمد حاتم بشأن شحن جثمانه

الصيدلي أحمد حاتم
مصطفي محمد -

وجه محمد سعفان وزير القوي العاملة مكتب التمثيل العمالي بالرياض بالتواصل مع أهل الصيدلي المقتول في المملكة العربية السعودية أحمد حاتم لتسهيل جميع الإجراءات بالتنسيق مع القسم القنصلي لإنهاء إجراءات شحن الجثمان عقب تصريح النيابة.

وأوضح الملحق العمالي أن الوفاة سببها إطلاق رصاصتين من إحدى السيدات السعوديات، والتي طلبت منه صرف مضاد حيوي دون إرشادات طبيب، لكنه رفض فأطلقت عليه الرصاص، في وقت دوامه الرسمي أثناء تواجده في الصيدلية التي يعمل بها "صيدلية العائلة" الكائنة بحي الناصرية في مدينة سكاكا التابعة لمنطقة الحدود الشمالية.

سر تأخر شحن الجثمان

قال أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض إن القنصلية العامة بالرياض تتابع التحقيقات للحفاظ على جميع حقوق الصيدلي المقتول في المملكة العربية السعودية.

كما يتابع مكتب التمثيل العمالي بالرياض مستحقات الصيدلي المقتول المالية لدى جهة عمله ولدى التأمينات الإجتماعية، حيث تعد الوفاة من ضمن حوادث العمل والتى وقعت داخل مقر عمله ووقت دوامهم الرسمي.

تلقي محمد سعفان وزير القوي العاملة تقريرا من الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، أشار فيه إلي أنه تم إنهاء إجراءات شحن الجثمان إلى مصر.

تأشيرة الخروج النهائي

وأضاف بيان صادر عن وزارة القوي العاملة قبل قليل: قامت القنصلية العامة بالرياض بتوجيهات من السفير طارق المليجي القنصل العام المصري بالرياض بتذليل كافة العقبات نحو إنهاء إجراءات شحن الجثمان،حيث تعذر إصدار تأشيرة الخروج النهائي للجثمان لعدم وجود جواز السفر الخاص بالصيدلي والذى يرجح أن يكون داخل مقر الصيدلية والتي تم وضعها تحت تصرف النيابة العامة ولا يمكن فتحها.

تذكرة شحن جثمان الصيدلي أحمد حاتم

وأشار الملحق العمالي إلى أن السفير أصدر توجيهاته باستخراج وثيقة سفر عاجلة وإرسالها إلى مدينة سكاكا على متن أول طائرة مغادرة الرياض إلى مدينة سكاكا، فضلا عن شحن الجثمان على نفقة الدولة تقديرًا لظروف الوفاة.