بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محمد النجار: سوريا ترفض إمدادات المياه من الأردن

محمد النجار
وزير الري الأردني محمد النجار -

أفاد وزير المياه والري الأردني محمد النجار، اليوم الثلاثاء 7 يوليو، بأن سوريا رفضت إمداد بلاده بـ30 مليون متر مكعب من المياه.

وصرح لقناة "المملكة" الأردنية بأن "الطلب تم رفضه نتيجة الأوضاع المائية في سوريا ".

وأشارمحمد النجار، إلى أنه "تم طرح الأسبوع الماضي عطاء من خلال القطاع الخاص للإسراع في تأهيل آبار المخيبة لزيادة كميات المياه للمزارعين بالتحديد".

وكشف محمد النجار، الشهر الماضى أن بلاده بصدد شراء كميات مياه من إسرائيل، في خطوة تهدف لتعويض نقص المياه الذي يعاني منه الأردن.

و من جانبه، قال المهندس ناجح محمد قبلان العدوان، مقرر لجنة المياه والزراعة والبادية في مجلس النواب الأردني، إن الأردن يعاني فقرا مائياوأكد في تصريحات لـ "سبوتنيك" أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا لهذا القطاع، لافتا إلى أن الدولة قادرة على الخروج من أزمتها المائية هذا الصيف بكل هدوء واقتدار.

وأضاف أن ملف المياه تديره الدولة بشكل جيد، وهناك مياه مخزنة ومتوفرة، والأردن لديه عدة مصادر ومشاريع للمياه في البحر المتوسط، لكنه يسعى دائمًا لتوفير المياه بأمان من أي مصدر.

وكان وزير المياه والري الأردني محمد النجار، قد كشف أن بلاده بصدد شراء كميات مياه من إسرائيل، في خطوة تهدف لتعويض نقص المياه الذي يعاني منه الأردنيشار إلى أنه في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، وقّعت إسرائيل والإمارات والأردن، إعلان نوايا بشأن التعاون المشترك في مجال الطاقة والمياه.شؤن