بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رجب حميدة أمام المنتدي السياسي لتحالف الأحزاب المصرية : يجب أن نقدم حلولاً على مائدة الحوار الوطني

جانب من الاجتماع
كتب محمد عدس -عوض العدوى -

أشاد رجب هلال حميدة البرلمانى السابق ونائب رئيس حزب إرادة جيل بالحوار الوطني الذي دعا إلية الرئيس عبدالفتاح السيسي ،وقال علينا أن نسأل لماذا دعا الرئيس الاحزاب ،لمثل هذا الحوار وأعتقد أن الهدف هو التشاور والتحاور ومعرفة ماذا يريد الشارع والناس .

وقدم حميدة فى كلمتة الشكر للنائب تسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ،ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ والامين العام لتحالف الاحزاب المصرية ونحاجة على مدار عدة سنوات فى بناء واستمرار هذا التحالف الذى يضم قادة سياسين لديهم الكثير من الثقافة السياسية والاقتصادية والمالية والاجتماعية وقائيين جيدين لمشروع الموازانة العامة للدولة .

وقال حميدة أنني سعيد بوجودي معكم واسمحوا لي أن أكون صريحاً موجهاً حديثه للمنصة وللإعلامي البارز الدكتور سامي عبدالعزيز: نبادلكم إحساساً بإحساس , أنتم أساتذة أكاديميين وعليكم أن تضعوا أننا قادة لدينا أفكار ونقرأ الموازنة العامة للدولة ولم نأتي لسماع محاضرة أكاديمية ولكننا هنا لأننا أمام حوار وطني.

وأضاف حميدة المطلوب أن نعلم هل الدولة تسير في طريق صحيح تحقق من خلاله النمو وخلق فرص عمل،وخفض معدلات التضخم ، وتحقيق المزيد من الإنجازات ،ولدينا كلام نقوله للدولة :أين دور المستشارين في الدولة للحديث حول الأزمة الاقتصادية وإرتفاع الأسعار التي يعاني منها الغلابة ؟ وأين دور الدولة في تشغيل المصانع المغلقةوكم مصنع قامت بإنشائة ؟ علينا أن نقدم حلولاً مجتمعية وأرى أن القائمين على الحوار الوطني حددوا ثلاث محاورومنها المحور السياسى والاقتصادى والاجتماعى.

ونوة " حميدة " الى إن بناء اقتصاد دولة قوى وناجح يأتى من خلال إعلام حر ، ومجتمع أمن ومن خلال دولة الدستور والقانون .