بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

شركة البالون الطائر بالأقصر تكشف تفاصيل وملابسات حادث اليوم .. فيديو

بالون الأقصر
مصطفى محمد -

قال أبو بكر عز الدين المتحدث باسم شركة البالون الطائر بالأقصر، إن مصر تحتل المرتبة السادسة عالميًّا في مجال البالون.

سائحو بالون الأقصر

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج"صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": "هناك أكثر من 1500 سائح بيطلع بالون يوميًّا في الأقصر، وفي فصل الشتاء أكثر من 3 آلاف سائح بيطلع كل يوم بالون، والركاب يأتون من جميع جنسيات العالم علشان يطلعوا بالون في الأقصر".

كواليس حادث بالون الأقصر

وعن ما أثير حول حادث بالون الأقصر، أوضح: "اللي حصل النهارده اتنين طيارين بالون مدربين معتمدين من شركة الطيران المدني وعاملين أكثر من 1500 ساعة طيران على أبرز طرازات البالون، وبسبب تغير في اتجاه وسرعة الرياح اصطدموا اصطدام خفيف ببعض فحصل قطع صغير في القماش الخاص بالبالون فما كانش ينفع القائد وكابتن الرحلة يكمل الرحلة واتبع إجراءات السلامة الجوية وأخطر مدير أرض إقلاع البالون بالهبوط اضطراري وبلغ الطاقم الأرضي والحمد لله نزل ولا توجد أي إصابات ولا خسائر في الأرواح، ولكن كدمة خفيف لراكب وذهب للمستشفى وحصل على الإسعافات الأولية وخرج بأمان وهو حاليًّا في الصوت والضوء يكمل رحلته السياحية".

قررت وزارة الطيران المدني، تعليق نشاط طيران البالون الطائر بالأقصر وذلك عقب انحراف بالون طائر كان يحمل 28 راكبًا، مما أدى إلى إصابة راكبين منهم.

وأعلنت وزارة الطيران المدني عن انحرف أحد البالونات في اتجاه بالون آخر مما أدى إلى قطع في البالون وهبط البالون إلى الأرض ووصول الركاب بسلام وعددهم ٢٨ عدا راكبين تعرضوا إلى إصابات طفيفة وقد تم نقلهم بالإسعاف إلى المستشفى للاطمئنان على حالتهم.

البالون الطائر

وقررت وزارة الطيران المدني تشكيل لجنة من سلطة الطيران المدني للتحقيق في الواقعة ومعرفة أسباب الحادث.

حادث الأقصر

وقالت الوزارة في بيان لها صباح اليوم الاثنين، أن الحادث وقع أثناء تنفيذ نشاط طيران البالون بمدينة الأقصر اليوم وبعد التأكد من الأرصاد الجوية الصباحية حيث كانت سرعة الريح ٣ عقدة على سطح الأرض وبعد إقلاع مجموعة من البالون ووصولها إلى ارتفاع ٦٠ مترًا تقريبا حيث كانت سرعة الريح حوالي ٧ عقدة على هذا الارتفاع.