بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أتلتيكو يصرف النظر عن التعاقد مع كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو
مصطفى محمد -

كشفت تقارير صحفية أن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني قرر صرف النظر عن فكرة التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد، الذى يسعى للرحيل عن النادى فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويرتبط كريستيانو رونالدو بعقد مع مانشستر يونايتد ينتهي فى يونيو 2023، ولكن يرغب فى الرحيل إلى نادٍ أوروبى آخر، للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، خاصة أن الفريق لن يلعب فى المسابقة القارية وتأهل للمشاركة في الدوري الأوروبي.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن مسؤولى أتلتيكو مدريد يرون أن الصفقة غير ممكنة اقتصادياً بحكم راتب اللاعب المرتفع، وكذلك عدم قدرة النادى على دفع قيمته لمانشستر يونايتد، فضلًا عن وجود فائض لدى الفريق بمهاجميه الخمسة لدرجة رغبته في التخلي عن أحدهم.

وأوضحت الصحيفة أن خزينة أتلتيكو مدريد قد لا تسمح له بالتعاقد مع رونالدو، الذى يتردد أنه يحصل على حوالى 26 مليون جنيه إسترليني سنوياً فى مانشستر يونايتد، بالإضافة إلى أن سيميوني لديه خمسة مهاجمين وهم أنطوان جريزمان وجواو فيليكس وماثيوس كونها وكوريا وألفارو موراتا وأنخيل كوريا.

ويواصل المهاجم البرتغالي بحثه عن نادٍ جديد هذا الصيف للمشاركة فى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يشارك مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي.

كما يعتبر أتلتيكو مدريد الضحية المفضلة للنجم كريستيانو رونالدو، حيث سجل في مرماهم 25 هدفا وقدم 13 تمريرة حاسمة منها 4 مرات سجل فيها هاتريك، كما وقف في وجه طموح أتلتيكو مدريد في الفوز بدوري أبطال أوروبا 5 مرات وأخرجهم من دور الـ16 رفقة يوفنتوس ومن دور ربع النهائي ونصف النهائي رفقة ريال مدريد، وتوج باللقب مرتين رفقة الميرنجي على حساب الجار الغريم في 2014 في لشبونة 4-1 بعد التمديد وبضربات الترجيح في ميلانو 2016، وكان هو من سجل ضربة الترجيح الحاسمة.

ويعتبر كريستيانو رونالدو هو هداف ديربي العاصمة الإسبانية، حيث سجل رفقة ريال مدريد في مرمى أتلتيكو مدريد 22 هدفا منها 12 في الدوري الإسباني و6 في كأس الملك و4 في دوري أبطال أوروبا، كما سجل هاتريك رفقة يوفنتوس في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ليرفع رصيده من الأهداف في مرمى الفريق الثاني للعاصمة الإسبانية إلى 25 هدفا.