بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

فيروس كورونا المستجد.. بروتوكول علاج كوفيد 19 في المنزل 2022

كورونا
كتبت - هايدي شعراوي -

تصاعدت حدة البحث عن بروتوكول علاج كوفيد 19 في المنزل عبر كافة المنصات الإلكترونية، وذلك عقب إعلان وزير الصحة ارتفاع أعداد الإصابات مرة أخرى خلال الموجة السادسة من كوفيد 19، تستعرض بوابة الدولة الإخبارية من خلال التقرير في إطار الخدمات المتنوعة التي يقدمها للقراء نصائح تساعد على الشفاء من كورونا في حالة الإصابة.

بروتوكول علاج كوفيد 19 في المنزل 2022

أعلنت وزارة الصحة عن بدأ الموجة السادسة من فيروس كورونا في مصر مما يعني زيادة عدد الحالات ونفت تماما تخصيص مستشفيات للعزل حيث أن هناك ارتفاع في متوسط حالة الإصابات المجتمعية في وجود استقرار في معدلات دخول للمستشفيات ومعدلات الوفاة أيضا.

ويستطيع الحالات الخفيفة والمتوسطة من الإصابة بفيروس كورونا الخضوع للعلاج في المنزل من خلال بروتوكول علاج كوفيد 19 الذي أعلنت عنه وزارة الصحة مع الراحة وشرب السوائل الساخنة وتناول المسكنات والعزل التام عن باقي أفراد الأسرة فيما يفضل علاج حالات الإصابة الشديدة في المستشفيات والخضوع لجهاز تنفس صناعي وتحت إشراف طبيب متخصص.

نصائح تساعد على الشفاء من كورونا

يستطيع المصابين بكوفيد 19 العزل التام عن كافة المحيطين بهم في غرفة خاصة لتجنب إصابة الآخرين و أخذ علاجات خافضة للحرارة في حالة وصولها إلى 38 درجة وغسل الأنف بمحلول وعمل غرغرة للحلق باستمرار واستبعاد كافة المضادات الحيوية حيث أكدت كافة الأبحاث عدم تأثيرها في الفيروس.

كما يجب على المصاب الإكثار من شرب السوائل الدافئة واجتناب كافة الأطعمة الدهنية والمقلية من النظام الغذائي الذي يتناولة أثناء العزل و الإكثار من تناول الفاكهة الغنية بفيتامينات سي مثل البرتقال والكيوي والفراولة و اليوسفي ويمكن الالتزام ببعض النصائح للوقاية من الإصابة مثل ارتداء الكمامات الواقية للوجه واستشارة الطبيب عند الإصابة بنزلات البرد.

أعراض الإصابة بكوفيد 19

بروتوكول علاج كوفيد 19 في المنزل يشغل بال الذين يعانون من عدة أعراض يشتبه في إصابتهم والتي تتلخص فيما يلي :-

الشعور بالتهاب الحلق.

زيادة رشح الأنف.

الزكام الشديد.

السعال الجاف.

العطس.

سيلان الأنف.

ارتفاع درجات الحرارة باستمرار.

صداع شديد.

تكسير في كافة الجسم.