بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ألمانيا تحتل المركز الأول بين السياحة الوافدة إلى مصر في 2022

المناطق السياحية
كتب - مصطفى السيد -

يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، العاصمة الألمانية برلين، اليوم الأحد، بناء على دعوة المستشار الألماني أولاف شولتز للمشاركة في فعاليات حوار بطرسبرج للمناخ.

ويتميز السائح الألماني بالإنفاق العالي مقارنة بجنسيات أخرى، وكذلك التنوع في الأنشطة السياحية، ما بين سياحة الغطس والشواطئ والسياحة الدينية والثقافية والبيئية والاستشفائية.

وأوضح عضو جمعيتي مستثمري السياحة بمرسى علم وجنوب سيناء، عاطف عبد اللطيف، أن هناك طلبا من الألمان مؤخرا على إعداد برامج سياحية لزيارة مدينة سانت كاترين وصعود جبل موسى وسياحة السفاري بعد توقف دام قرابة ١٠ سنوات.

وأشار إلى أن السائح الألماني يعشق كل ما هو جديد، ومن الممكن إعداد حملة تسويقية مصرية تستهدف السوق الألماني للتسويق لمختلف الأنشطة السياحية بمصر.

وقال عبداللطيف، إنه طبقًا للإحصائيات المتوافرة فإن السياحة الألمانية تحتل المركز الأول من إجمالي السياحة الأجنبية الوافدة لمصر للعام الرابع على التوالي.

وبلغ عدد السائحين الألمان الذين زاروا مصر 2.5 مليون سائح خلال 2019 وتراجع هذا العدد خلال ٢٠٢٠ نتيجة أزمة كورونا، وبدأ في التعافي مجددا بنهاية ٢٠٢١، وعادت لتحتل المرتبة الأولى في ٢٠٢٢ من جديد.