بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

طبق سلطة يجعل من ايرينا شايك عرضة للهجوم

ايرينا شايك
إيمان حمدي -

يبدو أن عارضة الأزياء الروسية إيرينا شايك، دخلت فى قلب عاصفة هجوم على وسائل التواصل الاجتماعي بعد اتهام متابعيها بدعم الحرب الروسية الأوكرانية، وذلك باستخدامها رمز "Z" في صورة نشرتها على إنستجرام.

ونشرت إيرينا شايك، صورة عبر خاصية "استوري" حسابها على موقع "إنستجرام"، ظهرت فيها صورة طعام، بدا وكأنه سلطة البطاطا، وعلقت عليها: "الروس يوم الأربعاء" (Russianzz on Wednesday) مستخدمة حرف الـ"Z" في غير موضعه، ما اعتبره البعض بمثابة إشارة لدعم عارضة الأزياء الروسية للحرب التي تخوضها بلادها في أوكرانيا.

وحرف "Z" تستخدمه القوات المسلحة الروسية، وتضعه على طائرات عسكرية ودبابات تستخدم في الحرب على أوكرانيا، وهو رمز لـ" Za Pobedu"، التي ترمز "للنصر" بالروسية.

ورأى الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن ما نشرته عارضة الأزياء الروسية بمثابة دعم للحرب على أوكرانيا، بالرغم من أنها أعلنت سابقا رفضها للحرب.

وبعد هذا الهجوم، تحدثت إيرينا شايك، أخيرًا وواجهت مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على "إنستجرام"، الذين اتهموها بدعم الغزو الروسي لأوكرانيا، وأكدت أنه لا يوجد معنى خفي في الصورة، وكتبت في "استوري" جديد، "أحيانًا تكون السلطة مجرد سلطة.. لا توجد رسائل مشفرة أو تعليق سياسي هنا.. أتمنى للجميع الحب"، وأضافت إيرينا، رمزًا تعبيريًا على شكل قلب وردي في نهاية بيانها القصير للتعبير عن عدم وجود نوايا سلبية لديها.

ويشار هنا إلى أنه بعد أيام من الحرب الروسية على أوكرانيا، وتحديدا في 28 فبراير الماضي، نشرت إيرينا شايك، عبر إنستجرام، "لا للحرب"، داعية الناس للتبرع إلى اليونيسيف والصليب الأحمر في أوكرانيا.