بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أزمات تواجه سواريش قبل مواجهة بيراميدز

سواريش
سعد صديق -

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفا على فريق بيراميدز فى تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت على ملعب الدفاع الجوي بالجولة الخامسة والعشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

ريكاردو سواريش المدير الفني للنادي الأهلي، يعاني العديد من الغيابات قبل مواجهة بيراميدز الليلة ولعل أبرزها غياب حسين الشحات ومحمد هاني للإصابة، وهو ما سيجعل المارد الأأحمر يعاني بالجبهة اليمنى وهو ما سيسعى المدرب البرتغالي تعويضه بمشاركة أحمد عبدالقادر لوقف تحركات رمضان صبحي.

ولعل غيابات الأهلي ستجعل ريكاردو يفكر في الأستعانة بمحمد شريف لاعب الفريق، الذي يعاني من تراجع المستوى بالفترة الأخيرة.

سواريش يخشى هجمات وليد الكرتي وفخر الدين بن يوسف في ظل تراجع مستوى الدفاع وتحذير ريكاردو مدافعيه أكثر من مرة بسبب تكرار الأخطاء.

غيابات الأهلي أمام بيراميدز

ويغيب طاهر محمد طاهر عن الأهلي أمام بيراميدز بسبب إصابته بتمزق في العضلة الخلفية، فيما يعاني محمد هاني من إصابة في العضلة الأمامية، بالإضافة إلى حسين الشحات الذي تعرض لإصابة قوية بقطع كامل في غضروف الركبة.

ويبتعد الجنوب إفريقي بيرسي تاو عن دعم الأهلي أمام بيراميدز لإصابته بتمزق في العضلة الأمامية، فيما يغيب أكرم توفيق وعمار حمدي منذ فترة طويلة للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، ولويس ميكيسوني أيضًا لمعاناته من تمزق في الرباط الداخلي للركبة.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي تشكيله أمام بيراميدز بكل من:

محمد الشناوي في في حراسة المرمى.

كريم فؤاد، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول في في الدفاع.

عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي أفشة في في الوسط.

أحمد عبد القادر، صلاح محسن، حسام حسن في الهجوم.

14 مباراة جمعت الأهلى وبيراميدز
وتحمل مواجهة الليلة بين الأهلي وبيراميدز رقم 15 بتاريخ مواجهات الفريقين حيث سبق والتقيا 14 مرة قبل ذلك بالاسم الجديد للنادي السماوي بيراميدز الحالي والقديم "الأسيوطي" منهم 11 مرة بالدوري الممتاز و3 مباريات بكأس مصر.

مباريات بكأس مصر
وحقق فريق الأهلي الفوز في 6 مباريات مقابل 4 مباريات لبيراميدز وتعادلا في 4 مباريات أخرى.

وأحرز لاعبو الأهلى 17 هدفا في شباك بيراميدز بينما سجل لاعبو بيراميدز 9 أهداف في شباك الأهلي.

أول مباراة جمعت بين الفريقين
وأول لقاء جمع الأهلي وبيراميدز موسم 20142015 وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

آخر مباراة جمعت بين الفريقين
وآخر لقاء جمع الأهلي وبيراميدز بالدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر للموسم الماضي في المباراة التي أقيمت في نهاية شهر يونيو الماضي على ملعب القاهرة الدولي وفاز بها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين
الفوز الأكبر في تاريخ المواجهات بين الأهلي وبيراميدز كان بالدور الثاني لموسم 20142015 وفاز به الفريق الأحمر بخماسية نظيفة.