بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

حته : كلمة الرئيس السيسي بقمة جدة قدمت محاور تحقيق التكامل والازدهار بالمنطقة

كتب عوض العدوى -

أكد النائب احمد حته عضو مجلس النواب، أهمية كلمة الرئيس السيسي خلال مشاركته بقمة جدة للأمن والتنمية، والتي استضافتها المملكة العربية السعودية بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق، والتي تبحث المستجدات الإقليمية والدولية، وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه.

وقال حته في تصريح اليوم إن كلمة الرئيس عبد القتاح السيسي قدمت رؤية مصر لحل مشاكل المنطقة، و إيجاد حلول لإنهاء الصراعات التي تواجهها المنطقة، من أجل تعزيز الاستقرار وتحقيق التكامل والازدهار لكل دول المنطقة وانهاء النزاعات .

وأضاف حته أن كلمة الرئيس السيسي تضمنت كل المشاكل التحديات التي تعاني منها المنطقة على رأسها القضية الفلسطينية وضرورة التوصل إلى حل عادل يضمن حقوق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة، إلى جانب وضع حلول لمواجهة قضايا الأمن الغذاائي ومواجهة ازمة الغذاء كما تضمنت الكلمة جهود مصر وسبل مواجهة اثار ظاهرة التغير المناخي.

واضاف ان كلمة الرئيس خلال قمة جدة للأمن والتنمية، اكدت على اهمية التعاون بين دول المنطقة، ووضع حلول لكل الازمات والقضايا الشائكة التي تواجهها المنطقة.

واضاف حته ان الاشادة الاميريكية واشادة معظم الدول بالدور المصري تعكس مكانة واهمية مصر بالاقليم والعالم بعد استعادة دورها الرائد في المنكقة