بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

كورونا تصيب مدربة المنتخب الإنجليزي للسيدات قبل مباراته مع أيرلندا الشمالية

سارينا ويجمان
كتب - محمد ياسر -

تلقت استعدادات المنتخب الإنجليزي لكرة القدم للسيدات لمباراته الأخيرة في دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا (يورو 2022) أمام منتخب إيرلندا الشمالية، ضربة موجعة بعدما ثبتت إصابة سارينا ويجمان، مدربة الفريق، بفيروس كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن المنتخب الإنجليزي ضمن بالفعل التأهل للأدوار الاقصائية للبطولة بعد الفوز الكبير على المنتخب النرويجي 8 / صفر يوم الاثنين الماضي.

ولكن ويجمان ستغيب عن المباراة التي تقام ضمن منافسات المجموعة الأولى في وقت لاحق من اليوم الجمعة أمام منتخب إيرلندا الشمالية، الذي ودع البطولة رسميا.

ومن المحتمل أن تغيب ويجمان عن مباراة دور الثمانية، حيث سيواجه المنتخب الإنجليزي إما المنتخب الألماني أو الإسباني أو الدنماركي يوم 20 من الشهر الجاري.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان قصير :" ثبتت إصابة سارينا ويجمان، مدربة المنتخب الإنجليزي للسيدات، بفيروس كورونا، وستخضع لفترة تعافي في معسكر الفريق".

وأضاف البيان :" سيقود اريان فيورينك المدرب المساعد للفريق في مباراة اليوم أمام منتخب إيرلندا الشمالية".

وأكد البيان :"ستبقى ويجمان على اتصال عن بعد باللاعبات والجهاز الفني وسيتم فحصها بشكل دوري بهدف العودة لقيادة الفريق في أقرب وقت ممكن".

وينص بروتوكول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على أنه يتعين على اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني الخضوع للفحص، إذا ظهرت عليهم أعراض فيروس كورونا، وحتى الآن، لم يتم استبعاد أي لاعبة من المنتخب الإنجليزي من المباراة.