بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بطلة أفريقيا بالشطرنج تحت 10 سنوات: والدى علمنى اللعبة وعمرى 4 سنوات ونصف

رغد علاء الدين الفائزة ببطولة أفريقيا للشطرنج تحت سن 10 أعوام
سالي البرعي -

قالت رغد علاء الدين، الفائزة ببطولة أفريقيا للشطرنج تحت سن 10 أعوام، إن والدها علمها اللعبة عندما كانت فى الرابعة والنصف من عمرها، موضحةً: "دايما كنت بشجع نفسى إنى ألعب وأحصل على المركز الأول على الجمهورية وإن شاء الله أمثل اسم مصر وأكون الأولى على العالم".

وأضافت رغد علاء الدين، فى مداخلة هاتفية برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافى وبسنت الحسينى: "أول بطولة لى كانت منافسات الجمهورية وفزت بها، ثم خضت التصفيات وفزت بها، وتأهلت إلى بطولة أفريقيا للمرة الأولى، وفى هذا العام تأهلت إلى بطولة أفريقيا أيضا وفزت بها".

وتابعت الفائزة ببطولة أفريقيا للشطرنج: "والدي يمرنني على اللعبة حتى الآن، حيث يبلغ عمري 9 سنوات ونصف، وهي لعبة رائعة لأنها تنشط العقل وتجعلني أكثر ذكاءً، إذ أصبحت أكثر قدرة على حل المسائل الصعبة بشكل أكثر سهولة".

وفي وقت سابق، هنأ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رغد علاء الدين، لاعبة نادي ههيا ومنتخب مصر للشطرنج لحصولها على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للشطرنج (فتيات) التي أقيمت في الفترة من 2 إلى 10 يوليو الجاري بلوساكا بدولة زامبيا، معربا عن أنه يتمنى له أن تواصل التفوق الرياضي ورفع اسم مصر عاليا في كل المحافل المحلية والإقليمية والدولية.