بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تفويج الحجاج.. وموجة حر غير مسبوقة تضرب أوروبا.. وبايدن في تل أبيب

تفويج الحجاج
االقسم الخارجي -

تقدم "البوابات الاخبارية أهم أخبار العالم لهذا اليوم الأربعاء، ومنها: بايدن في تل أبيب.. تفويج الحجاج.. أسعار البنزين تشتعل في بريطانيا.. موجة حر تضرب أوروبا.. تدريب موظفى البريد فى بولندا على استخدام السلاح.. مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق يعترف.

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، إلى تل أبيب، أولى محطات زيارته إلى منطقة الشرق الأوسط.

ويستمر تصعيد آلاف الحجاج إلى المدينة المنورة بعد أن أدوا طواف الوداع، وتوجهوا إلى المدينة المنورة التي سيستقر بها أكثر من 450 ألف حاج لعدة أيام قبيل مغادرتهم إلى بلدانهم، حيث سيزورون المسجد النبوي وقبر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام أبوبكر الصديق وعمر بن الخطاب للسلام عليهم، وزيارة البقيع التي دفن بها صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومسجد قباء، ومواقع تاريخية أخرى منها جبل أحد.

وصلت أسعار البنزين والديزل في بريطانيا إلى مستويات قياسية خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية، وفقًا للبيانات التي تم تتبعها من قبل شركة RAC البريطانية لخدمات السيارات.

سجّلت درجات الحرارة في أوروبا مستويات قياسية جديدة لم تشهدها منذ أكثر من 40 عامًا، وتخطت الحرارة في شبه الجزيرة الايبيرية 42 مئوية، وكذلك في جنوب فرنسا، وذلك بعد أقلّ من شهر على موجة الحرّ الأخيرة التي ضربت أوروبا.

قال متحدث باسم خدمة البريد في بولندا اليوم الأربعاء إنه سيتم تدريب موظفي البريد على أيدى جنود الجيش على كيفية استخدام السلاح، وذلك على ضوء حرب أوكرانيا الدائرة حاليًا.

قال جون بولتون، سفير الولايات المتحدة السابق لدى الأمم المتحدة والمستشار السابق للأمن القومي بالبيت الأبيض، إنه ساعد في التخطيط لمحاولات انقلاب في دول أخرى.