بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

القاهرة 34.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس رابع أيام عيد الأضحى

الأرصاد الجوية
-

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة طقس الغد (رابع أيام عيد الأضحى)، إذ تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطبا ليلاً على كافة الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقللّ الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

الظواهر الجوية

وقالت الأرصاد الجوية إنَّ غدًا سيشهد ارتفاعًا في نسب الرطوبة نهارًا، ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2 ـ 3 درجات، مع وجود نشاط رياح أحيانًا في المساء على بعض المناطق مما يقلّل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

كما يشهد غدا شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

تقلبات جوية

أشارت الهيئة إلى استمرار تلك الأجواء حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيثُ تكون أجواء شديدة الحرارة متوقعة على الأنحاء كافة ودرجات حرارة متوقعة شمالاً قد تصل إلى 43 درجة على الوجه البحري والقاهرة.

إلى جانب تقلبات جوية تشهدها الأيام القليلة المُقبلة، تشمل وجود شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى السادسة صباحًا على الطُرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، بينا سيكون هناك ارتفاع في نسبة الرطوبة نهارًا ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 و3 درجات مئوية.

درجات الحرارة غدًا

وجاءت درجات الحرارة غدًا الثلاثاء كالتالي:

القاهرة: العظمى 34 درجة والمحسوسة 36 والصغرى 24 درجة. الإسكندرية: العظمى 30 والمحسوسة 33 درجة والصغرى 25 درجة.

مطروح: العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 24.

سوهاج: العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة والصغرى 26.

قنا: العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 27 درجة.

أسوان: العظمى 40 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 28 درجة.