بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

البيت الأبيض: بايدن سيلتقي الأمير محمد بن سلمان ضمن محادثات مع فريق القيادة السعودي

جو بايدن
وكالات -

أعلن البيت الأبيض، أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن سيُجري محادثات مع وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان خلال زيارته الرياض الأسبوع المقبل، لكنّه أوضح أنّ ذلك سيتمّ في إطار لقاء يعقده الرئيس الأمريكي مع فريق القيادة السعودي.

وقال المتحدّث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي للصحفيّين إنّ الرئيس الأمريكي "سيشارك في لقاء ثنائي مع الملك سلمان وفريق قيادته ووليّ العهد جزء من هذا الفريق".

وبحسب كيربي، فإنّ هذا الاجتماع هو الوحيد المقرّر حاليًا بين الأمير محمد بن سلمان وبايدن خلال زيارته إلى السعوديّة الأسبوع المقبل.

وقال كيربي إنّه خلال هذه الزيارة للحليف العربي الرئيسي للولايات المتحدة في المنطقة، سيناقش بايدن أيضًا "تعزيز التعاون الإقليمي، ولا سيّما في مجال الدفاع الجوّي". ويعتزم الرئيس أيضًا حضور قمّة لمجلس التعاون الخليجي.

وأضاف كيربي "نُواصل العمل على أُطر وقدرات دفاع جوّي متكاملة في كلّ أنحاء هذه المنطقة" بسبب "مخاوف تتعلّق بإيران وقدراتها المتزايدة والمتنامية (في مجال) الصواريخ البالستيّة، ناهيك عن دعمها المستمرّ للإرهاب في أنحاء المنطقة".

وذكر أنّ الوفد الأمريكي سيتطرّق إلى ما يُمكنه فعله لمساعدة الحلفاء.

وأردف كيربي "نحن نتحدّث في شكل ثنائيّ مع دول المنطقة بشأن قدرات الدفاع الجوي ونستكشف فكرة دمج هذه القدرات" في إطار مشترك "من أجل أن تكون هناك تغطية (جوّيّة) أكثر فاعليّة للتعامل مع التهديد الإيراني المتزايد".