بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وكيل مجلس الشيوخ يعلن تطوعه للدفاع عن نيرة أشرف بدون مقابل

كتب - محمد ياسر -

أعلن المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، تطوعه للدفاع عن نيرة أشرف «طالبة جامعة المنصوة» في كافة مراحل المحاكمة وحتى صدور حكم بات في القضية، بعد الحادث الإجرامي الذي تعرضت له وأثار ضجة واسعة في المجتمع المصري.

وأكد أبوشقة في تصريحات له اليوم، أن قراره جاء بدافع من الضمير الإنساني لنصرة الحق والعدل سيباشر كافة الإجراءات القانونية، لحصول عائلة المجني عليها على كافة الحقوق المدنية والجنائية أمام المحكمة، وصولا إلى القصاص العادل ـ تحت مظلة الشرعيه الدستوريه والقانونية، وحفاظا على ثوابت وقيم ومبادئ المجتمع المصري، وتصدياً للظواهر الخطيرة البعيده كل البعد عن قيم المجتمع والتي تشكل انحرافاً عن مبادئه وخروجا عن تقاليده وقيمه وتشكل اعتداء على حق المواطن في الحياة الآمنة.

وأشار إلى أنه استمع الى عدد من الأصوات التي أكدت على أن مسئولية الدفاع عن نيرة اشرف، هي مسئولية المجتمع ككل واستشعاره بضرورة تبني هذه القضية التي شغلت الرأي العام .
وشدد أبوشقه، على أن دفاعه عن نيرة أشرف تطوعاً، بدون أي مقابل مع تحميله أي أعباء مالية في هذا الشأن، وأن الخطوة انحياز لذمة القانون وانتصار للضمير الإنساني وتمسكا بثوابت المجتمع المصري الذي تمتد في ذمة التاريخ إلى ما يزيد على 7 آلاف عام.