بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بروتوكول تعاون بين التربية والتعليم وشركة فريش لتطوير التعليم الفني

كتب - محمد ياسر -

وقع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني برتوكول تعاون ثلاثي مع السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين، والمهندس خليل ابراهيم رئيس مجلس إدارة شركة فريش للأجهزة المنزلية، وذلك على خلفية إنشاء شركة فريش مدرسة للتعليم الصناعي في تخصص صناعة الاسطمبات.

جاء ذلك في إطار التعاون المشترك بين الدولة والقطاع الخاص في الاهتمام بالتعليم الفني وربط مخرجات التعليم بمتطلبات سوق العمل في مصر.

يأتي إنشاء تلك المدرسة ضمن واحدة من خمس مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية (IATS) قد تم استحداثها بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وشركاء النجاح من القطاع الخاص.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم للالتحاق بمدرسة فريش الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، على المنصة الإلكترونية للوزارة في الفترة من 6 - 20 يوليو، 2022.

الموقع الإلكتروني لتسجيل الطلاب: https://dualedu.moe.gov.eg/login


كما يشمل الموقع خـطوات التـقديـم على المنصة الإلكترونية blob:https://web.whatsapp.com/72b1cffc-3f98-48d0-8f32-64cb47dfe732
ادخل على موقع التسجيل وسجل البريد الالكترونى الموحد أو الخاص بك أو تليفونك واستكمل بياناتك الأساسية المطلوبة واختار النظام التعليمى الأنسب لك للتسجيل في رقم 2 تحت عنوان "نظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية" "مدرسة فريش الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة الشرقية".

من جانبه قال المهندس بهاء ديمتري مسئول الشراكة للقطاع الخاص مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية 2022-2023 للالتحاق بمدرسة فريش الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة الشرقية، وهي واحدة من خمس مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية (IATS) قد تم استحداثها بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وشركاء النجاح من القطاع الخاص.

وأوضح ديمتري أن مدرسة فريش الدولية للتكنولوجيا التطبيقية تقدم عدة مزايا أهمها فرص تعيين بعد التخرج، وتبلغ مدة الدراسة 3 سنوات، في تصنيع وصيانة الاسطمبات والطباعة ثلاثية الأبعاد، والمنهج الدراسي يشمل: العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي.

كيفية التقديم على المنصة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ما هي مميزات مدرسة فريش الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بالشرقية؟

الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية، والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة بشركات الشريك الصناعي، وفرصة التعيين بشركات الشريك الصناعي بعد التخرج، وتوفير الزي المدرسي، ومكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي، وتوفير أتوبيسات لنقل الطلاب لمكان التدريب، والدراسة ببيئة تكنولوجية تواكب أحدث التطورات العالمية، وأنشطة تربوية لتنمية مهارات الطلاب.

شروط التقديم والقبول
من شروط التقديم بمدرسة فريش الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بالشرقية، أن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021-2022 وأن لا يقل مجموعه عن 230 درجة، ودرجة اللغة الإنجليزية لا تقل عن 48 درجة، ويتاح التقديم للبنين والبنات من جميع أنحاء الجمهورية، وألا يزيد سن المتقدم عن 18 عاما في أول أكتوبر 2022.

أما شروط القبول بمدرسة فريش الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بالشرقية فتشمل: «أن يتقدم الطالب للالتحاق بالمدرسة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفني، وأن يجتاز اختبارات القبول التي تضعها الوزارة بالتعاون مع الشريك الصناعي، ويجتاز المقابلة الشخصية ومقياس الميول المهنية والكشف الطبي واللياقة البدنية وتحليل المخدرات.