بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي يبحثان سبل تعزيز التعاون في منطقة المحيطين الهندي والهادئ

كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي
االقسم الخارجي -

بحث وزير خارجية كوريا الجنوبية بارك جين، اليوم الخميس، مع مسئول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، سبل تعزيز التعاون في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأعرب بارك خلال اللقاء الذي عقد في جزيرة بالي الإندونيسية، على هامش اجتماع وزراء الخارجية لمجموعة العشرين حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية /يونهاب/ عن أمله في تعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية بين كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي التي تمت إقامتها في عام 2010.

واتفق الجانبان على تنفيذ إجراءات المتابعة للقاء القمة غير الرسمي بين الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول" ورئيس المجلس الأوروبي "شارل ميشيل" في يونيو الماضي في إسبانيا على هامش قمة حلف شمال الأطلسي، كما اتفقا على تسريع التعاون في مواجهة التحديات العالمية فما في ذلك الصحة وتغير المناخ.

وشدد الجانبان على أهمية الدعم الموحد للمجتمع الدولي في إعادة إعمار أوكرانيا لعودة شعبها إلى الحياة الطبيعية في أسرع وقت ممكن.

وقدم "بارك" خلال الاجتماع الوضع الأخير في شبه الجزيرة الكورية وسياسة الحكومة الكورية الجنوبية تجاه كوريا الشمالية، داعيا الاتحاد الأوروبي إلى إيلاء الاهتمام المستمر والقيام بدوره.

وأكد الجانبان ضرورة التواصل الوثيق في القضية النووية الكورية الشمالية لكف كوريا الشمالية عن الاستفزازات وإعادتها إلى الحوار.