بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

التونسية أنس جابر تسجل إنجازًا تاريخيًا وتبلغ المربع الذهبي لويمبلدون

أنس جابر
كتب - محمد ابو سريع -

سجلت التونسية أنس جابر المصنفة الثالثة في بطولة ويمبلدون إنجازا تاريخيا ببلوغ المربع الذهبي لإحدى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للمرة الأولى في مسيرتها.

نجحت جابر في التأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة ويمبلدون ثالث البطولات الكبرى للموسم الحالي، بفوزها المثير على التشيكية ماري بوزكوفا بمجموعتين مقابل مجموعة بنتيجة 3 /6 و6 /1 و6 /1 اليوم الثلاثاء في دور الثمانية.

منذ خروجها الصادم من الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، حققت جابر عشرة انتصارات متتالية على الملاعب العشبية ، ووصلت إلى ويمبلدون بعد تتويجها بلقب بطولة برلين.

تعيش جابر أزهي مرحلة في مسيرتها إذ تحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي لتنس السيدات.

وتلتقي جابر في المربع الذهبي مع الألمانية تاتيانا ماريا التي نجحت في تحويل تأخرها بمجموعة أمام مواطنتها جول نيمير إلى فوز مثير بنتيجة 4 /6 و6 /2 و7 /5 اليوم الثلاثاء في دور الثمانية

في ثاني مشاركة لها على التوالي في دور الثمانية لبطولة ويمبلدون، فشلت جابر خلال المجموعة الأولى في مجاراة منافستها التشيكية بوزكوفا المصنفة 66 على العالم، التي لم يسبق لها تجاوز الدور الثاني في أي بطولة جراند سلام، قبل هذا العام.

كسرت بوزكوفا إرسال منافستها التونسية مرتين لتفوز بالمجموعة الأولى ، ولكن الأحوال تبدلت تماما في المجموعتين الثانية والثالثة حيث حسمتهما جابر بكل سهولة.

وتطمح جابر أن تصبح أول لاعبة أفريقية وعربية تفوز بإحدى إلقاب بطولات الجراند سلام.