بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

المغرب وسنغافورة يوقعان مذكرة تفاهم ورسالة نوايا بشأن التنمية المستدامة والسلامة البيئية

وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة
وكالات -

وقّع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ووزير الشؤون الخارجية السنغافوري فيفيان بالاكريشنان، اليوم الإثنين، بالعاصمة المغربية (الرباط) مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون بموجب المادة 6 من اتفاق باريس للمناخ -الخاصة بإنشاء ودعم سوق دولية لتعويضات الكربون- وكذلك رسالة نوايا بين وزارتي شؤون خارجية البلدين.

وأعرب الجانبان، من خلال مذكرة التفاهم، عن نيتهما التعاون في تعزيز التنمية المستدامة والسلامة البيئية، ومجال ائتمان الكربون (وهو بمثابة تصريح تجاري يمثل الحق في انبعاث طن واحد من ثاني أكسيد الكربون أو كتلة غازات الدفيئة الأخرى).

وسيشمل التعاون بين المغرب وسنغافورة، بموجب هذه المذكرة، تبادل المعلومات والخبرات، وأفضل الممارسات والتجارب في مجال ائتمان الكربون، مثل الأطر التنظيمية المغربية وسياسات التدبير وتطوير أنشطة وموارد التخفيف من غازات الاحتباس الحراري.

وفيما يتعلق برسالة النوايا، أعرب الوزيران عن رغبتهما في تعزيز التعاون بين بلديهما في مجال توطيد القدرات والمساعدة التقنية، وأكدا عزمهما مواصلة المحادثات من أجل إبرام مذكرة تفاهم تهدف الى توفير الخدمات التقنية في المجالات المتفق عليها بشكل مشترك للدول الإفريقية.