بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير قطاع الأعمال: نحتفل بإعادة هيكلة ”جسور”

هشام توفيق
عبد الناصر محمد -

قال المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تحتفل اليوم بجهود استمرت لعدة أعوام لإعادة هيكلة لواحدة من أهم الشركات المصرية "جسور"، حيث تم وضع نموذج عمل للشركة يقوم على خدمتين أساسيتين للمصنعين المصريين وخاصة الشركات المتوسطة والصغيرة التي لا تمتلك أدوات التعامل مع الأسواق الخارجية.

وأضاف ان الخدمة الأولى هي التسويق والترويج للمنتجات في اكبر المنافذ العالمية عبر المنصة الالكترونية والخدمة الثانية هي حزمة متاكاملة من الخدمات اللوجستية والتمويل، مشيًا إلى أننا كان لدينا 23 فرع 16 في أفريقيا وبعض الدول العربية وفرنسا، نفتتح اليوم 6 فروع منهم في غانا والكاميرون والسودان وفرنسا ودبي والصين.

ولفت الوزير إلى أنه تم مراجعة اساليب العمل لتعتمد على مدير محلي، والاختيار من الكفاءات في تلك الاسواق لنضمن الاستدامة بالاضافة الى عدد صغير من المسوقيين وجلابي الخدمة، برواتب بسيطة ويتقاضى نسبة من العمليات التي تتم.

وأشار إلى أنه تم التعاقد مع 15 من مقدمي الخدمات اللوجستية بين النقل البري والشحن البري والجوي والفحص والتخزين، فضلًا عن الخدمات المصرفية تم التعاقد مع عدد من البنوك لتوفير التمويل والتحويلات بين الأطراف، كما تم التعاقد مع مصر للتأمين لتقديم خدمة التأمين منذ خروج البضاعة من اورشة إلى وصولها لدولة الشراء

وأوضح أنه تم تطوير المنصة الالكترونية بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية وتم اخذ الرخصة من مايكروسوفت وشركة وادي النيل، وتم تدريب كافة الموظفين على نظم العمل الجديدة واليوم إطلاق أول يوم عمل ومن الغد يتم متابعة العمل في كافة الفروع ونأمل أن نصل لعدد كبير من الوكلاء.

وتابع الوزير: أتوجه بالشكر لشركاء النجاح على عظيم تعاونهم لنشر الوعي بين أعضائهم بأهمية تسجيل منتجاتهم على الكاتالوج وتم تسجيل 1200 منتج بواقع 15 ألف منتج نبدأ بهم العمل.

ووجه الوزير الدعوة للشركات الصغيرة والمتوسطة لتسجيل منتجاتهم بالمنصة