بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تدليك الوجه بحجر ”الجواشا” تريند جمال يجتاح السوشيال ميديا.. اعرفي قصته

التدليك بالجواشا
ايمان حمدى -

إذا كنتِ من المهتمات بمتابعة مدونات الجمال والموضة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، فبالتأكيد لاحظتِ أن بعضهن يستخدمن حجرًا ناعمًا لتدليك الوجه، أو ربما سمعتِ كلمة "جواشا" ترد على لسانهن، فما هو سر هذا الاتجاه الجديد للعناية بالبشرة؟

إن الجواشا هو واحد من اتجاهات الجمال الرائجة بشدة على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، وهو أداة تدليك حجرية خاص بالوجه، الهدف من استخدامها شد البشرة وتقشيرها وتنعيمها بالإضافة إلى تحفيز الدورة الدموية. يساعد الجواشا أيضًا على علاج بعض المشاكل مثل حب الشباب كما يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين مما يمنحنا بشرة ناعمة ومشرقة.

ما معنى "جوا شا"؟

يتكون اسم "الجواشا" من مقطعين "جوا" والتي تعني الكشط، و"شا" والتي تعني الرمل، ويصنع حجر الجواشا من الكوارتز الوردي الذي يساعد كثيرًا في استرخاء عضلات الوجه وتعزيز تصريف الأنسجة ويمنحنا بشرة نضرة ومتجددة.

طريقة استخدام الجواشا

يفضل استخدام حجر الجواشا بعد تنظيف البشرة، وبعد تطبيق السيرم الليلي الذي تفضلينه. أميلي وجه قليلاً ثم ابدأي بتحريك الحجر على الوجه مع القيام بضغطات صغيرة لمدة 10 دقائق تقريبًا على عضلات الوجه المختلفة. ينصح الخبراء باستخدام الجواشا عدة مرات في الأسبوع وأن يتم حفظ الحجر في الثلاجة لتحسين فعاليته.

ولكن النصيحة الأهم قبل استخدام الجواشا هي شراء حجر من نوعية جيدة لحماية جلدك من التهيج والحصول على نتائج جيدة.
وأشارت المجلة إلى أن هناك حجر آخر من الجواشا مخصص للجسم، يقتصر استخدامه على الساقين والهدف من ذلك محاربة السيلوليت وتنشيط الدورة الدموية.