بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

جهاد أحمد تكشف كواليس حصولها على المركز الثالث بمسابقة الروبوت حول العالم

جهاد احمد
كتبت - ايمان حمدى -

كشفت جهاد أحمد، طالبة بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بالغردقة، عن كواليس حصولها، على المركز الثالث في مسابقة الروبوت على مستوى العالم Robocup asia pacific 2022، والتي شارك فيها 42 دولة حول العالم بـ170 متسابقًا.

وقالت جهاد أحمد، خلال حوارها ببرنامج “8 الصبح” المُذاع على قناة dmc، إنها شاركت في مسابقة على مستوى مصر بجامعة جنوب الوادى فرع الغردقة خاصة بالذكاء الاصطناعي، وحصلت على المركز الأول.

وأضافت جهاد أحمد أنها شاركت في مسابقة عالمية بعد ذلك للربوتات، عن طريق برمجة الربوت على مهام معينة، وحل المعوقات التي تواجهها عن طريق بعض لغات البرمجة.

وأشارت طالبة بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى، إلى أنها متخصصة في "السوفت وير"، وليس لها علاقة بالهارد وير، بمعنى أنها من نفذت المهام ووضعتها على فلاشة ليترجمها الروبوت وينفذها مع حل أى مشكلة تواجة أثناء تنفيذ المهام المطلوبة منه.

ومن جانبه، قال الدكتور أسامة عمارة، عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة جنوب الوادي، إن جهاد بنت محافظة سوهاج حققت المركز الثالث في مسابقة عالمية للربوتات، والفرق المشاركة تصل إلى 800 دولة على مستوى العالم.

وأصاف عمارة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح”، أننا نحاول توفير بيئة مناسبة للطلاب من معامل الفيزياء والذكاء الاصطناعي، إلى جانب الامكانيات الأخرى للارتقاء بالطلاب بشكل عام.

وأوضح عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة جنوب الوادي، أن المسابقة القادمة عن الروبوتات لن تكون اونلاين وتم تحديد أرض المسابقة في "كوريا الجنوبية".

وحققت الطالبة جهاد أحمد محمد، المركز الثالث باسم مصر على مستوى العالم، بعدما حصدت سنغافورة المركز الثاني، والمركز الأول الذي كان من نصيب دولة الصين.