بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ورش عمل تشكيلية صيفية للأطفال والشباب بالأوبرا

جانب من ورش العمل
مصطفى محمد -

بدأت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر في تلقي طلبات الالتحاق بورش العمل التشكيلية التى تقام خلال الإجازة الصيفية تحت إشراف الإدارة العامة للمتاحف والمعارض بمشاركة نخبة من أساتذة الكليات الفنية والفنانين المحترفين من صالون مصر للتصوير الضوئي.

وقد تقرر هذا العام أن تقبل الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 7 حتى 17 عاما وأن تعقد في مجالات الرسم، الخزف، الخط العربي، صناعة الحلى والتصوير الفوتوغرافي وتنطلق اعتبارا من من الأحد 17 يوليو وتستمر حتى الثلاثاء 16 أغسطس بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية وبهو المسرح المكشوف أيام الأحد، الإثنين والثلاثاء من كل أسبوع من العاشرة والنصف صباحاً وحتى الواحدة ظهراً.

كما تقرر منح شهادة باجتياز الدورة التدريبية وتنظيم معرض لنتاج الورش من أعمال المشاركين يفتتح فى السابعة مساء الخميس 18 أغسطس.

يذكر أن ورش العمل التشكيلية التى تنظمها دار الأوبرا المصرية تأتى امتدادا لخطواتها الرامية إلى نشر الوعى الفنى والثقافى وضمن خطتها لرفع مستوى الذوق العام لدى الشباب والأطفال وتشهد شكلا تعليميا يعتمد على استخدام الأسلوب التفاعلى بهدف خلق جيل جديد قادر على انتقاء وإنتاج الفنون الجادة بما يسهم في إعادة تشكيل الوجدان وتطوير المجتمع.