بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

معتز صفوت أبو زيد: توفير مخزون استراتيجى من اللقاحات والأمصال يحمي مصر من كوارث الفيروسات

النائب معتز صفوت أبو زيد
عوض العدوى -

قال النائب معتز صفوت ابو زيد، عضو مجلس الشيوخ، إن الإنجازات التي تتحقق في مجال الصحة، ليست خافية على أحد، وملايين المصريين تابعوا كيف استطاع قطاع الصحة وبتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي، ودعم حقيقي لمستشفيات العزل والحميات، وتضافر مختلف الجهود، مواجهة 5 موجات ضخمة من فيروس كورونا على عامين.

ونوه صفوت، في تصريحات له اليوم، بإعلان وزارة الصحة، توفير مخزون استراتيجي من الأدوية واللقاحات والأمصال، علاوة على مضاعفة المخزون الاستراتيجي من ألبان الأطفال بتكلفة 2.1 مليار جنيه، مردفا: هذا انجاز صحي حقيقي يجنب البلاد ويحميها من أخطار الفيروسيات والجوائح والأوبئة.

وأضاف نائب الشيوخ، أن قيام الدولة بتطوير ورفع كفاءة 153 مستشفى حميات وصدر خلال جائحة كورونا، وتطوير تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة 30 مستشفى نموذجي، وافتتاح 11 مستشفى أخرى، يؤكد على تواصل الجهود الداعمة لقطاع الصحة.

واختتم النائب معتز ابو زيد، بأن رفع كفاءة القطاع الصحي، يؤكد أنها أولوية حقيقية على اجندة الدولة، كما يتواكب مع طفرة بالأوبئة العالمية والفيروسات المدمرة، التي غزت كل دول العالم، مشيرا إلى أن إحداث نقلة بالصحة يؤمن حياة ملايين المواطنين ويعد واجبا رئيسيا على الدولة.