بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

سامي نصر الله: الدولة تنفذ استراتيجية تنموية شاملة عبر حياة كريمة للارتقاء بـ58 مليون مواطن

النائب سامي نصر الله
عوض العدوى -

قال النائب سامي نصر الله عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الدولة تتبع استراتيجية تنموية شاملة عبر مبادرة حياة كريمة، لتحقيق هدف محدد بالارتقاء بحياة 58 مليون مواطن فى 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

ونوه نصر الله، في تصريحات له اليوم، بأن مشروعات مبادرة حياة كريمة، تتضمن تنفيذ خدمات الصرف الصحى والغاز الطبيعى، ورصف الطرق المحلية، والمرافق التى تقدم الخدمات العامة مثل الصحة والتعليم، وخدمات المواطنين المختلفة، والاتصالات والانترنت وتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل.

وأوضح عضو صناعة البرلمان، أن حياة كريمة هى المبادرة الأضخم على الإطلاق، التي توجه لتنمية الريف، وتعد أعظم مشاريع التنمية في القرن الجديد، وفق تقييمات إقليمية وعالمية، فهى برنامج غير تقليدى، يهدف إلى الاستدامة فى التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالريف، وينعكس بشكل مباشر على آلاف المواطنين.

واختتم النائب سامي نصر الله، بالتأكيد على أن مبادرة حياة كريمة، تنضم لتوجهات تنموية شاملة عملت على إنشاء نحو 15 مدينة جديدة، وإقامة العاصمة الإدارية وانشاء مشاريع هائلة في الطاقة المتجددة والخضراء، وفتح أبواب البلاد لاستثمارات محلية وعالمية عديدة، مشيرا إلى أن التنمية الشاملة هدف وأولوية للقيادة السياسية وخطواتها واضحة على الأرض.