بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الزراعة: مصر من الدول القليلة المتوسعة في استصلاح الصحراء على الرغم من محدودية المياه

السيد القصير وزير الزراعة
ايه أحمد -

قال السيد القصير وزير الزراعة إن الرقابة الشعبية على الأسواق أمر في غاية الأهمية، منوها أن الدولة المصرية عملت بكافة مؤسساتها في دعم منظومة السلع وضخها بالأسواق، معقبا:" تكاتف مؤسسات الدولة في توفير السلع أوضح الرؤية للمواطن وبعث له الأريحية والطمأنينة".

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الحواري، ضمن فاعليات حملة "سوا هانعدي" بعنوان «فرص وتحديات الأمن الغذائي المصري»، بمشاركة كل من النائب أكمل نجاتي، والنائب محمد السباعي، أعضاء مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وتابع القصير، أن الوعي شيء ضروري للمواطن، حتى يقوم بمساعدتنا بقدر الإمكان في حل المشاكل الراهنة، وعلى سبيل المثال إشكالية ترشيد المياه، فهذا الأمر مسؤوليتنا جميعا.

وأشار وزير الزراعة إلى أننا في حاجة إلى معرفة التحديات التي نواجهها بشأن محدودية الأرض الزراعية وهدر المياه، فكل هذه الأمور يجب الانتباه لخطورتها وما لها من أضرار على الأمن الغذائي.

ونوه إلى أن محدودية المياه أمر خطير بالنسبة لنا ومسؤولية مجتمعية مشيرا إلى أن نصيب مصر من المياه ثابت منذ آلاف السنين، وعلى الرغم من ذلك الدولة المصرية من الدول القليلة التي تتوسع في زراعة واستغلال الصحراء واستصلاحها.