بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

خطوات مهمة تساعدك في الحصول على نوم عميق بالصيف

النوم
ايمان حمدى -

يصعب النوم بشكل مريح في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة الشديدة، مما يتسبب في التعرق خلال الليل وعدم القدرة على الاستغراق بالنوم بشكل سريع، او الإستيقاظ خلال ساعات النوم بسبب الحر الشديد وعدم الشعور بالراحة.

نصائح تساعدك على النوم باسترخاء في موجة الحر

ويعتبر السبب في صعوبة النوم في الطقس الحار، أن الحرارة تعطل إفراز الميلاتونين، والمعروف بـ "هرمون النوم"، مما يجعلنا نشعر بالتعب، وفقا لما نشر في موقع "ديلي ميل" البريطانية .

وهناك العديد من الطرق لكي تحصل على عدد ساعات نوم جديدة في حتى درجات الحرارة العالية، ومن أبرزها ما يلي :

- يجب أن تكون غرفة نومك باردة قدر الإمكان، وسوف تحتاج إلى أن تكون غرفة النوم في درجة حرارة ما بين 16-18 درجة مئوية (60-64 فهرنهايت) وهي درجة الحرارة المثلى للنوم ، حيث يشجع ذلك على إطلاق الميلاتونين ، هرمون النوم ، لذا حاول لإبقاء الستائر مغلقة أثناء النهار للحفاظ على برودة الغرفة قدر الإمكان. إذا كان لديك مكيف هواء ، برد الغرفة قبل النوم.

- الحصول على حمام دافئ قبل النوم قد يخدع جسمك ليبرد ، فعند الخروج من الحمام الدافئ تكون درجة الحرارة المحيطة أكثر برودة وستكون باردة مما يساعد على إطلاق الميلاتونين

- النوم بملابس خفيفة، باستخدام ملاءات السرير أو البيجامات التي تمتص الرطوبة وتكون قطنية 100٪

نصائح تساعدك على النوم باسترخاء في موجة الحر

- جرب مرتبة علوية للتبريد أو حتى لحاف من الصوف ، مما يمكن أن يبقيك باردًا في الحرارة.

- إذا كنت تنام بجانب شخص أخر، قم بإنشاء حاجز بينك وبينهم لمنح بعضكم البعض مساحة أكبر.

- النوم على غطاء وسادة، و ملاءات سرير من الحرير؛ حيث يمكن لهذا النوع من الملاءات ان تساعدك في الحفاظ على برودة جسمك خلال النوم - احتفظي بكوب من الماء المثلج بجانب سريرك.