بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ يكرم المدرسين والدارسين فى برنامج محو الامية المنتفعين ببرنامج تكافل وكرامة

كتب فاطمة الدالي -

قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بتكريم المدرسين والدارسين في برنامج محو الأمية بالقاهرة حيث سلم شهادات التخرج لـعدد ٦٩ متحررًا من الأمية و٢٥ مدرس ومدرسة من المتطوعين طبقا للبروتوكول الموقع بين وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار للمنتفعين ببرنامج تكافل وكرامة .
وأكد محافظ القاهرة أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكافة الجهات والهيئات وقطاعات المجتمع المدني تؤكد على ضرورة بذل كل الجهد والسعي لاستنهاض كافة القدرات وتنفيذ العديد من المبادرات الرسمية والشعبية للقضاء بشكل جذري على الأمية .
وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة وضعت قضية محو الأمية على رأس أولوياتها من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر ٢٠٣٠ والتأسيس للجمهورية الجديدة سعيا لتحقيق الهدف بإعلان مصر خالية من الأمية.
وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم زيادة عدد فصول محو الأمية بالقاهرة خلال العام الماضى من ٩٠ فصل لأكثر من ٢٠٠ فصل ، كما زاد عدد الدارسين من ٤٠٠ لأكثر من ٢٤٦٠ دارس ودارسة نجح منهم ٧٦٢ دارس من بينهم ال ٦٩ المكرمين اليوم .
وأضاف محافظ القاهرة أن الناجحين ال ٧٦٢ هم ثمرة جهد ٦ أشهر عمل على مدار دورتين .
حضر الحفل اللواء علاء رشاد السكرتير العام واللواء إبراهيم عوض السكرتير العام المساعد ومحمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم ود. احمد عبد الرحمن مدير مديرية التضامن الاجتماعى ود. نورهان سيد مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالقاهرة ، وعز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية وعدد من قيادات المحافظة .